في لقاء مع وكيل الملك.. جمعية تدعو لتسريع “البحث التمهيدي” بخصوص ملف “تغازوت باي” بأكادير

26 نوفمبر 2020 10:36

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام، إلى تسريع البحث التمهيدي بخصوص اختلالات مشروع “تغازوت باي” بأكادير، التي عرفت ضجة إعلامية كبيرة بعد إعلان السلطات المحلية لمنطقة تغازوت بمدينة أكادير هدم المشروع السياحي الضخم، في شهر فبراير الماضي.

كما طالبت الجمعية، في بيان عقب لقاء لها جمعها بالوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بتسريع البحث في باقي الملفات المعروضة على القضاء، كقضية شركة ”بولينك سوت” بأكادير التي عرفت اختلالات بناء في مشروع السكن الاجتماعي، وباقي الاختلالات المرتبطة بالقضية موضوع شكاية الفرع الجهوي للجمعية.

وفي نفس الصدد، دعا حماة المال العام إلى تسريع البحث كذلك في قضية تفويت العقار العمومي بمنطقة تاركة لفائدة شركة في اسم أبناء الخازن العام للمملكة بثمن زهيد، بعلة الاستثمار، مؤكدة أن البحث في هذه القضية قد استغرق وقتا طويلا دون أن تظهر نتائجه لحدود الآن.

وشددت الجمعية على تسريع البحث التمهيدي الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بخصوص قضية تفويت العقار العمومي بالجهة تحت غطاء الاستثمار، في عهد الوالي السابق عبد الفتاح البجيوي، والذي كان يترأس لجنة الاستثناءات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M