قايد يصفع مديرا تربويا بسبب الاحتجاج ضد مرسوم

11 مارس 2021 18:23

هوية بريس – حليمة شويكة

هذه صورة لصفعة من يد قائد على وجه مدير تربوي خريج مسلك الإدارة.. لأن السيد المدير المحترم ومعه السادة المدراء، الذين يدبرون تربية وتعليم آلاف التلاميذ من أبناء هذا الوطن، خرجوا للمطالبة برفع الظلم عنهم بعدما انتظروا أربع سنوات وأمهلوا الوزارة ومعها باقي القطاعات ذات الاختصاص 4 سنوات لتسوية ملفهم وتعديل المرسوم المشؤوم رقم: 2/18/294.

ماقصة هذا المرسوم يا سادة… إنه المرسوم المنظم لمسلك الادارة التربوية صدر بعد ولوج فوج 2015/2016 للمسلك.. وقد كانت المذكرة المنظمة لولوج المسلك تشترط على الراغبين في الترشح أن يكونوا في الدرجة الثانية (السلم العاشر) بأقدمية 4 سنوات… لكنهم فوجئوا بعد قضاء سنة من التكوين اجتازوا خلالها 12 مجزوءة بامتحان التخرج الكتابي والشفوي وبحث التخرج وووو،، فوجئوا بأنهم سيتخرجون بالدرجة الثانية (السلم10) بأقدمية سنتين! مع العلم أن من بينهم من تقدم للمسلك بالدرجة الثانية وأقدمية 10 سنوات…

بعد نضالات متتالية.. وفي طاولة الحوار مع مسؤولين من وزارة التربية الوطنية.. تم الاعتراف بمظلومية هذه الفئة وتم الوعد بتعديل المرسوم المشؤوم… وبدأ بعدها مسلسل التماطل والتراجع عن الوعود.

اليوم من حق ضحايا مسلك الإدارة أن يرفعوا وثيرة الاحتجاج بعد كل هذا الصبر… وليس من حق أي كان أن يقابل احتجاجهم الحضاري بأساليب بائدة عفى عنها الزمان لكنها ما تزال تعشش في أدمغة بعض المسؤولين عندنا.

هذه الصفعة تلقيناها جميعا ونخجل منها جميعا وتسائلنا جميعا…

كل التحية لرجال ونساء التعليم المرابطين والصامدين في ساحات النضال..والخزي لكل من يسيء لمن رباه وعلّمه.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
23°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!