قرابة 500 تلميذ مغربي من مختلف المدن يتنافسون في الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية للروبوت

07 فبراير 2019 23:56
قرابة 500 تلميذ مغربي من مختلف المدن يتنافسون في الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية للروبوت

هوية بريس – متابعة

تنظم جمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا بشراكة مع Play Academy الدورة الرابعة للمسابقة الوطنية للروبوت FIRST LEGO League وذلك يوم السبت 9 فبراير 2019 بالمدرسة المركزية للدار البيضاء.
سيتنافس في هذه المسابقة 50 فريقا مكونا من 2 إلى 10 تلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 و 16 سنة من مختلف مدن المملكة سعيا منهم للحصول على إحدى المراكز الستة الأولى المؤهلة للنهائيات الإقليمية والدولية للمسابقة.
وتتمحور المسابقة هذه السنة حول الفضاء تحت مسمى Into Orbit بحيث يخوض التلاميذ تحديات تتعلق بالفضاء وتطوير حياة نساء ورجال الفضاء عبر الروبوت، بالإضافة لمشروع علمي مندرج في نفس الإطار وذي علاقة أيضا بقيم العمل الجماعي وهندسة الروبوت، ليتم عرض هذه المراحل الثلاث الأخيرة أمام لجنة تحكيم.
هذا، بالإضافة لمسابقة الفئات الصغرى FIRST LEGO League JR المتمثلة في عرض الأطفال ما بين 6 و8 سنوات لمجسمات تمثل رحلتهم للعيش على سطح القمر.
وتعتبر برامج FIRST إحدى أهم التظاهرات الخاصة بعلم الروبوت في العالم، إذ تهدف إلى تنمية قدرات الأطفال في عدة مجالات، بحيث يشارك فيها أكثر من 250 ألف طفل من ما يقارب 90 بلدا حول العالم.
وعبر تنظيم دورتها الرابعة في المغرب تطمح Play Academy وجمعية LOOP للعلوم والتكنولوجيا للاستمرار في تمكين الأطفال المغاربة من تطوير مهاراتهم العلمية وفي علوم الهندسة من خلال اللعب، وقد نجحت هاتان المنظمتان في غضون أربع سنوات من العمل في إلهام أكثر من 000 10 طفل منحدرين من مختلف أوساط المجتمع للاهتمام بعالم الروبوت، وذلك من خلال أنشطة ومسابقات روبوت أخرى بما فيها FIRST LEGO League والأولمبياد العالمية للروبوت WRO التي تميزت دورتها الأخيرة بالتايلاند بمشاركة أولى مميزة للفرق المغربية المؤهلة.

المدرسة المركزية للدار البيضاء
تنظم هذه التظاهرة بالمدرسة المركزية للدار البيضاء والتي تعد ثمرة شراكة دولة مع دولة، تمت بحضور صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند في أبريل من سنة 2013.
تعتبر المدرسة المركزية للدار البيضاء أول مدرسة للهندسة العامة في المغرب، بحيث تندرج ضمن شبكة دولية للمدارس المركزية (فرنسا، الصين، الهند، المغرب) وتطمح من خلال بيداغوجية حديثة إلى تكوين مهندسين بمستوى علمي عال، ومستوى ثقافي متعدد ومنفتح على العالم.
ويقوم مكتب الطلبة التابع للمدرسة المركزية بالاهتمام بالحياة الطلابية، بحيث يعمل على التنشيط وإدارة الأماكن المخصصة للطلاب وكذا العلاقات الداخلية للمدرسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M