قضاء مصر يقضي بالسجن المؤبد بحق نائب مرشد الإخوان

19 ديسمبر 2021 20:59

هوية بريس – متابعات

قضت محكمة مصرية، الأحد 19 ديسمبر 2021، بالسجن المؤبد (25 سنة) بحق محمود عزت، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، القائم السابق بأعمال مرشدها محمد بديع، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بـ”التخابر مع حماس”، وذلك بالتزامن مع وصول وفدين مصريين إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس.

حيث أفادت وكالة الأنباء المصرية بأن “محكمة جنايات القاهرة، برئاسة القاضي محمد شيرين فهمي، المنعقدة بطرة (جنوب) قضت بالسجن المؤبد (25 عاماً) بحق عزت”، في تلك القضية.

هذا وسبق أن تم الحكم على عزت في صيف 2015 بالإعدام شنقاً في القضية ذاتها، وألقي عليه في غشت 2020 وقرر القضاء إعادة محاكمته، ووفق منطوق الحكم اليوم تم التخفيف من إعدام لمؤبد.

من جهته، أكد مركز الشهاب لحقوق الإنسان على رفضه “كافة الأحكام الصادرة من دوائر استثنائية تم اختيارها بانتقائية لضمان الحصول على أحكام كيدية”، مطالباً بضرورة “وقف هذه المحاكمات، وإعادة المحاكمة أمام القاضي الطبيعي لضمان توافر ضمانات المحاكمة العادلة”.

كما عبّر بعض المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم من توقيت صدور هذا الحكم، والذي جاء في تزامناً مع زيارة بعض المسؤولين في القاهرة إلى قطاع غزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
25°
الثلاثاء
25°
الأربعاء
30°
الخميس
29°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M