قلب سعد الدين العثماني يتقطع لهذا السبب

28 أغسطس 2017 18:42
رئيس الحكومة يتعهد بالعمل على النهوض بقطاعي التعليم و الصحة

هوية بريس – متابعات

عبر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن أسفه لعدم إيجاد فرص شغل كافية للشباب المغربي وقال “قلوبنا تتقطع حين نرى شابا يبحث عن شغل ولا يجده”.

ووفق موقع حزب العدالة والتنمية فقد أكد العثماني في كلمته خلال ترؤسه لأشغال الاجتماع الأول للجنة الوزارية للتشغيل، اليوم الإثنين بالرباط، أن البطالة هي “معضلة حقيقية دوليا وإقليميا ووطنيا”، مشددا على أن “إحداث مناصب شغل كافية وذات جودة، يعتبر هدفا رئيسيا بالنسبة للحكومة، وعليه، فسوف تبحث الحكومة عن جميع المداخل والإمكانيات من أجل الوصول إلى هذا الهدف”.

وأردف العثماني إنه “رغم وجود برامج مهمة، وجهود بُذلت طيلة العقد الأخير من الزمن، إلا أن النتائج ما تزال محدودة”، قبل أن يتابع “ولذلك، قررنا في البرنامج الحكومي توسيع هذه البرامج الإرادية وخصوصا تلك التي تستهدف حملة الشهادات والأشخاص في وضعية إعاقة والنساء وغيرهم من الفئات التي تحتاج إلى جهود خاصة”.

ونبّه رئيس الحكومة إلى أهمية إعطاء البعد الترابي المحلي في مجال التشغيل مكانته المستحقة، وأوضح أن “جزءا كبيرا من استراتيجية التشغيل يركز على البعد المجالي، خصوصا عن طريق الشراكة مع مختلف مجالس الجهات، لتكون برامج التشغيل متكيفة مع خصوصيات المجال، ما يجعلها مفيدة ونافعة وقادرة على إيجاد فرص شغل في الميدان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
20°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
24°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!