كتابة تطالب بالحكم الذاتي لإقليم تطوان على نصب حمامة المدينة!!

05 نوفمبر 2016 14:59
كتابة تطالب بالحكم الذاتي لإقليم تطوان على نصب حمامة المدينة!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

التقط عدد من ساكنة تطوان  صباح اليوم وهم في حالة من الذهول والانزعاج، صورا لنصب حمامة المدينة البيضاء، وقد كتبت عليها عبارة: “الحكم الذاتي لإقليم تطوان”!!

واستنكر نشطاء على “فيسبوك” هذا التصرف الذي أرجعوه إما إلى صبيانية مراهقين أو إلى جهات تريد الركوب على احتجاجات ساكنة الحسيمة، وتشويهها، حيث كتب أحدهم معلقا: “هذا ركوب على احتجاجات شعبية من أجل تمرير مواقف ومطالب لا علاقة لها بما يطالب به الناس”.

وأضاف “هذه الكتابة لا تخرج عن سيناريوهين اثنين.. فإما أنها أفعال صبيانية من طرف مراهقين لا يدركون ماذا يفعلون…وأما أن هناك أطرافا كتبتها لتثبت تهمة الفتنة والدعوات الانفصالية لتخرج الاحتجاجات عن سياقها.. ولتعطي البرهان أن سكان الشمال انعزاليون وانفصاليون..”.

وكان عدد من الفاعلين سجلوا استنكارهم لبعض الشعارات والمطالب المعزولة لانفصاليين متطرفين، محذرين من استغلالهم للاحتجاجات من أجل خلق احتقان مجتمعي، قد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه.

يذكر أن مدينة الحسيمة عرفت ليلة أمس الجمعة مسيرة ووقفة احتجاجية ضخمة، للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن مقتل بائع السمك محسن فكري رحمه الله، والمطالبة أيضا برفع ما اعتبروه تهميشا اقتصاديا لمنطقتهم.

كما شهدت المدينة احتجاجا متتالية منذ مقتل فكري رحمه الله يوم الجمعة 28 أكتوبر 2016، ونظمت احتجاجات في نفس السياق في عدد من مدن المغرب يوم الأحد 30 أكتوبر.. وذلك على خلفية تعرض محسن فكري إلى الموت في شاحنة أزبال بعد أن دخل فيها لأجل إخراج سمكه الذي تم حجزه من طرف السلطات، لأن اصطياده غير قانوني، وأريد إتلافه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!