كينيا والصومال تتفقان على اتخاذ إجراءات لحل الخلاف الحدودي

07 مارس 2019 10:40

هوية بريس-متابعة

ذكرت وسائل اعلام كينية، الخميس 07 مارس، نقلا عن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، أن كينيا والصومال اتفقتا، أمس الأربعاء، على “اتخاذ اجراءات لتسوية الخلافات” التي أدت الى التصعيد بين البلدين حول خلاف حدودي.

وأكدت المصادر أن الرئيسين الصومالي محمد عبد الله محمد والكيني أوهورو كينياتا التقيا بنيروبي تحت رعاية وسيط هذا الخلاف رئيس الوزراء الإثيوبي، موضحة أن الطرفين اتفقا على “العمل لصالح السلم” و”اتخاذ إجراءات لتسوية الخلافات” التي أدت الى التصعيد بين البلدين “وإيجاد حلول” للأزمة الراهنة “التي أجبرت كينيا على استدعاء سفيرها بالصومال للاحتجاج على قرار مقديشو القاضي بعرض حقول للنفط والغاز واقعة بمنطقة بحرية متنازع عليها في مزاد علني”.

وأوضح مكتب رئيس الحكومة الاثيوبية، في تغريدة تناقلتها وسائل الاعلام الكينية اليوم الخميس، أن الرئيسين الكيني والصومالي “التقيا هذا الصباح لمناقشة مصدر الخلاف بين البلدين. واتفق البلدان على العمل لصالح السلام واتخاذ الاجراءات لتسوية الخلافات التي أدت الى التصعيد”.

وكانت كينيا قد قررت استدعاء سفيرها لدى الصومال “لمشاورات عاجلة”، موضحة أن هذه الخطوة تأتي “نتيجة قرار مؤسف وصادم للحكومة الصومالية بعرض حقول للنفط والغاز واقعة بمنطقة بحرية كينية تجاور الصومال في مزاد علني”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
18°
السبت
19°
أحد
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M