لائحة طويلة من الممنوعات.. أوروبا تصدم الجالية المغربية!

17 أغسطس 2022 21:21

هوية بريس – متابعات

تسود حالة من الصدمة والامتعاض وسط أبناء الجالية المغربية المقيمة في أوروبا، إثر إعلان السلطات بالموانئ والمطارات في إسبانيا وباقي الدول الأوروبية، قرار المنع على مغاربة العالم من حمل عدد من المواد معهم خلال رحلة عودتهم إلى الدول الأوربية التي يقيمون فيها، من قبيل “اللحوم ومنتجات الألبان ومشتقاتها والخضروات والنباتات والأشجار”.



وتضم لائحة المنع التي وُصفت بـ”الطويلة” عددا من المواد التي يمنع عبورها إلى أراضي بلدان الاتحاد الأوروبي، وبعض الاستثناءات التي تهم الاستهلاك الشخصي بكميات قليلة، كما هو الحال بالنسبة لزيت الزيتون في حدود 3 لترات والكسكس في حدود كيلوغرامين كحد أقصى.

ومن بين المواد التي لا يُسمح بإدخالها إلا بشروط، كل من النباتات والفواكه والخضار والزهور والبذور دون شهادة تبتث سلامتها.

وبحسب وسائل لإغلام أوروبية، فإن هذه الإجراءات تهم أساسا ” منع دخول الأمراض الحيوانية إلى أوروبا وإبقاء الآفات والأمراض النباتية خارج أراضي الاتحاد الأوروبي”.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تم إرسال لوائح تحمل معلومات بأسماء المواد المحظور دخولها إلى أوروبا إلى جميع المشرفين على عملية عبور من المغرب إلى إسبانيا، وذلك بهدف “تفادي أي اصطدام بين المسافرين والمسؤولين في مراكز العبور”، خاصة أنه بحسب توقعات مديرية ميناء طنجة المتوسط، فإن المغادرة في “عملية مرحبا” ستبلغ ذروتها خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الجمعة
27°
السبت
31°
أحد
28°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M