لارام تتقدم بطلب اقتناء 4 طائرات جديدة من طراز بوينغ 9- 787 “دريملاينر”

27 ديسمبر 2017 19:24
الرحلات الرابطة بين الدار البيضاء ونيويورك: لارام تدعو المسافرين للإستعلام

هوية بريس – وكالات

ذكر موقع “أير جورنال” الفرنسي المتخصص في مجال الطيران اليوم الأربعاء 27 يناير الجاري أن شركة الخطوط الملكية المغربية تقدمت رسميا، بطلب اقتناء أربع طائرات جديدة من طراز بوينغ 9- 787 “دريملاينر”.
وستعزز هذه الطائرة التي توفر 274 مقعدا (256 بالدرجة الاقتصادية و 18 خاصة بدرجة رجال الأعمال)، أسطول الشركة الخاص بالطائرات بعيدة المدى ليصل إلى تسع طائرات، ما يمكنها من إضافة رحلات جديدة في الخطوط البعيدة مثل نيويورك والدوحة ومونريال وساو باولو وريو ديجانيرو وواشنطن.

هذه الصفقة التي تمت بين الناقل الجوي الوطني و المصنع الأمريكي بلغت قيمتها 1,1 مليار دولارللإشارة فالخطوط الملكية المغربية تتوفر حاليا على أربع طائرات من نوع 8-787 تستعمل في الرحلات الطويلة المتجهة إلى أمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط وأوربا.

وحسب السيد عبد الحميد عدو الرئيس المدير العم للشركة: “فالموقع الجغرافي الفريد للمغرب و جودة خدمات الخطوط الملكية المغربية و تعدد الزيائن من مختلف الجنسيات الذين يضعون تقتهم في الشركة، مع برمجة أكثر من 850 رحلة شهريا إلى أفريقيا، تملك الخطوط الملكية المغربية وجود أوسع في جميع أنحاء القارة من أي شركة طيران أخرى”.

وأضاف أن رؤيته هي جعل الخطوط الملكية المغربية “أول شركة طيران في أفريقيا من حيث جودة الخدمة وجودة الطائرات والاتصال”، فاقتناء طائرات الجيل الجديد مثل دريملاينر سيضع الشركة “على الطريق الصحيح “لتحقيق هذه الرؤية.

من جهة أخرى أكد إحسان منير، نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق لطائرات بوينغ التجارية: “إن اقتناء طائرات إضافية من طرف الخطوط الملكية من نوع بوينغ 787 هو اعتراف هائل بالأداء الاقتصادي وكفاءة استهلاك الوقود وتجربة الركاب التي لا مثيل لها”.

وقال أيضا: “إن العلاقة بين شركة بوينغ و الخطوط الملكية المغربية تمتد لما يقارب 50 عاما مضت”، مشيرا إلى أن مسؤولي شركة بوينغ فخورون بدعم خطط النمو التي تنهجها الخطوط الجوية الملكية المغربية في أفريقيا وربط المغرب بباقي العالم.

للاشارة فالخطوط الملكية المغربية احتفلت مؤخرا بعيد ميلادها الستون و يتكون أسطولها حاليا من 56 طائرة تتوزع على الشكل التالي: 31 طائرة من نوع 800-737 و6 طائرات 700-737 و4 طائرات 767-300ERو طائرة من نوع 400-747 إضافة إلى أربع طائرات من نوع أومبراير 190 وخمس طائرا ATR 72-600.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!