لقاء بين السعودية وإسرائيل برعاية السيسي

22 سبتمبر 2017 20:08
السعودية تحاكم فلسطينييْن بتهمة التجسس للموساد

هوية بريس – متابعة

كشفت مصادر صحفية بأن اللقاء العلني، الذي جمع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، تطرق للحديث عن سبل إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط عبر عقد قمة للتسوية بمشاركة عربية، أبرزها السعودية.

ووفق صحيفة الأخبار اللبنانية، فإن الاجتماع قرر العمل على الترتيب لقمة تجمع السيسي ونتنياهو، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بجانب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مدينة شرم الشيخ، جنوبي سيناء، أو في العاصمة الأمريكية واشنطن، على أن يكون ذلك، في أكتوبر أو نونبر المقبلين، وكحد أقصى قبل نهاية العام.

ونقل السيسي إلى نتنياهو اقتراحاً أمريكياً يطلب فيه إضافة حضور العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أو ولي العهد محمد بن سلمان في القمة نفسها، على أن يترك تنسيق ذلك بين القاهرة، والرياض، بعدما تتم الأولى إنجاز المصالحة الفلسطينية الداخلية، وهي مهمة سيتولاها فوزي، الذي سيدعو بداية حركتي فتح، وحماس، في الأيام المقبلة، إلى عقد اجتماعات مكثفة بعدما يثبت الاثنان أنهما بدآ تطبيق المصالحة فعلياً.

يذكر أن هذا أول اجتماع علني بين السيسي، ونتنياهو، في حين تحدثت تقارير عن عقدهما لقاءات سرية، أحدها في الأردن بحضور الملك عبدالله الثاني، وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن لقاءات سرية عديدة جمعت نتنياهو مع السيسي، وإنهما يحافظان على اتصالات وثيقة بينهما، مشيدة بسعي السيسي الدائم لتحسين العلاقات الأمنية بين إسرائيل، ومصر.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. السعودية تقطع الطريق على قطر التي لها علاقات قديمة جدا مع اسرائيل و زيارة اميرها لمجرمة الحرب ليفني.
    الكل يعرف ان اليهود من يتحكمون في مفاصل ااسياسة الامريكية هذه الامريكا ثور هائج و غبي تسيره البعوضة الاسرائيلية. اذن قطر تنسج علاقات مع اسرائيل لتدمر السعودية، و هذه الاخيرة تنسج هي ايضا علاقات معهم لتتجنب جبروت امريكا.
    المشكل ان قطر لها علاقات مع الموساد و تشهر بكل من يتقرب مع الصهاينة لتحرجه.

  2. آل سعود وضعهم المستعمر البريطاني حكاما على الحجاز و قد كان راتب الملوك السعوديين من خزينة بريطانيا ، هذا بالاضافة على موافقة ملك السعودية على قيام دولة بني صهيون في فلسطين. يعني ان ولاء آل سعود للصهاينة و أمهم أمريكا و أبيهم بريطانيا قديم و ثابت و لكنه كان في الخفاء. و مع قدوم سلمان و تنصيبه لابنه كولي للعهد ليصبح بعد ذلك الملك الرسمي للبلاد فقد أخرج آل سعود علاقتهم بالصهاينة للعلن ساجنين كل من يعارضهم. و المصيبة أنهم وضفوا المدخلي و الجامي و تلاميذهم الرضواني و رسلان ليكفروا كل من سولت له نفسه معارضة سلمان و ابنه و بذلك أصبحوا خائنين للحرمين الشريفين و أعداء للإسلام و المسلمين. واصفين كل من عارضهم بالخوارج او الاخوان … أما قطر فأرضها مستباحة للأمريكان و نظامها السياسي موالي للصهاينة علنا و في نفس الوقت داعمة للمقاومة و حكومة غزة

  3. ال سعود مجهولي الأصل تم تنصيبهم حكاما على الحجاز من طرف بريطانيا و قد وافق ملكهم على قيام دولة بني صهيون كتابيا …

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
3°
17°
الخميس
18°
الجمعة
17°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M