لقاء مناقشة حول سبل تسهيل حركية البضائع والأشخاص عبر الحدود من خلال تطبيق المبادئ الذكية

24 يناير 2019 23:56
لقاء مناقشة حول سبل تسهيل حركية البضائع والأشخاص عبر الحدود من خلال تطبيق المبادئ الذكية

هوية بريس – و م ع

تنظم إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، يوم الأربعاء المقبل (30 يناير 2019)، لقاء لمناقشة سبل تسهيل حركية البضائع والأشخاص عبر الحدود من خلال تطبيق المبادئ الذكية.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن هذا اللقاء، الذي ينظم حول موضوع “تأمين الحدود، وقياس الأداء، وأتمتة العمليات وإدارة المخاطر وإدماج التكنولوجيا”، يندرج في إطار احتفال المجموعة العالمية للجمارك باليوم الدولي للجمارك في 26 يناير من كل سنة منذ عام 1983.

وسيتم خلال هذا اللقاء السنوي، الذي سيستمر أسبوعا بدء من 26 يناير الجاري، تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم، خلال هذا اللقاء، تنظيم معرض لأعمال رسامين جمركيين في 28 يناير المقبل بمقر إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، مبرزا أن البرمجة ستتميز بتنظيم حفلات تكريمية على المستويين المركزي والإقليمي، والتي ستشهد تكريم عدد من المتقاعدين الذين تفانوا في خدمة الإدارة وعدد من الموظفين المتميزين خلال هذه السنة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الأنشطة ستتضمن، كما جرت العادة، عمليات تبرع للجمعيات الخيرية، ومسابقات رياضية وكذا تكريم المواهب الرياضية بإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، علاوة على أنشطة ترفيهية لأطفال موظفي الإدارة، اعتبارا لدور هذه الأنشطة في تعزيز القيم الأساسية لحس المسؤولية والواجب المهني الذي يتطلبه عمل الجمركي.

وينظم اليوم الدولي للجمارك، الذي ترعاه المنظمة العالمية للجمارك، هذه السنة تحت شعار “حدود ذكية من أجل مبادلات تجارية سلسة وحركية دون عوائق للأشخاص والبضائع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
22°
الخميس
21°
الجمعة
27°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M