لن تصدق.. أسعار السردين تنهار إلى ما يقارب درهم ونصف للكيلو

26 نوفمبر 2019 13:30
لصحة من حديد.. هذه أغذية غنية بهذا المعدن المفيد

هوية بريس-متابعة

بلغت مفرغات مراكب صيد ميناء الصيد بمدينة آسفي أمس الاثنين ما مجموعه 800 طن في يوم واحد، وهو رقم قياسي وطني.

وللمرة الأولى منذ زمن بعيد، تمكن ميناء الصيد بمدينة آسفي من تحقيق هذا الرقم الذي لم يشهده نشاط قطاع الصيد البحري بمدينة آسفي منذ سنوات السبعينيات التي احتل فيها ميناء آسفي المرتبة الأولى عالميا على مستوى صيد سمك السردين.

وأفرغت مراكب الصيد حمولة ضخمة وصلت إلى 800 طن من سمك السردين تم توجيه نسبة كبيرة منه إلى وحدات التصبير الصناعي التي تشغل يدا عاملة كبيرة موزعة على 20 وحدة صناعية تنشط فوق تراب مدينة آسفي مقابل 120 وحدة خلال عقدي الستينيات و السبعينيات من القرن المنصرم.

و ساهم دخول كميات كبيرة من سمك السردين بميناء آسفي في انهيار الأسعار بفعل العرض السمكي الوافر حيث لم يتجاوز سعر صندوق السردين من سعة 22 كيلوغراما ثمن 30 درهما للصندوق الواحد، ما جعل ثمن الكيلوغرام الواحد من السردين أقل من درهم و نصف.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحمد لله على نعمه وجزيل عطائه… والله إننا في بلاد الخير وكلها خير تحت ارضها خير وفوقه خير وفي بحرها خير وفي برها خير… خاصنا غي حنا نوليو مغاربة دبصح كما كنا زمان.. حينها سنتربع على راس قائمة الدول المتقدمة او على الاقل التي تعيش رخاء كبيرا… الله يدير الخير لهاد البلاد ولسائر البلاد كلها بمنه وكرمه وإحسانه سبحانه وتعالى.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
25°
الخميس
28°
الجمعة
31°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M