مؤسسة للتعليم الخاص تقرر إعفاء أولياء التلاميذ من واجبات التمدرس لشهرين

02 أبريل 2020 21:09
300 مليار سنتيم لتعميم التعليم الأولي في المملكة

هوية بريس – متابعات

في خطوة لقيت كثيرا من الاستحسان، أعلنت مؤسسة للتعليم الخاص بمدينة أكادير، عن إعفاء آباء وأولياء جميع التلاميذ الذين يدرسون بالمؤسسة، من الواجبات الشهرية التي يؤدونها شهريا للمؤسسة مقابل تدريس أبنائهم

وجاءت هذه المبادرة عن “مؤسسة أدرار للتعليم الخصوصي” بمدينة أكادير، وشملت أداء شهر أبريل الجاري وشهر ماي المقبل.

ومن خلال تدوينة بالفيسبوك أعلن ناجي شكري، مدير المؤسسة المذكورة، أن هذه المبادرة جاءت مساهمة من المؤسسة مع الأسر المغربية لمواجهة وباء كورونا القاتل، الذي ألزم عموم المغاربة بيوتهم.

وقال ناجي شكري إنه “في إطار مساهمة مؤسسة أدرار للتعليم الخصوصي بأكادير في المجهود التضامني الوطني لمواجهة التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وللتخفيف من انعكاساتها السلبية على الأسر، تنهي إدارة المؤسسة إلى علم كافة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات أنها قررت إعفاءهم من واجبات التمدرس لشهري أبريل وماي”.

هذا وينتظر عدد من أولياء الأمور أن تتخذ مؤسسات أخرى خطوات مشابهة وتتحلى بالمسؤولية في هذه الظرفية الخاصة الذي يمر بها المغرب.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هناك مؤسسات أخرى نهجت منهجا آخر غير مشكورة عليه وهو منهج قطع تواصل التلاميذ عن حصصهم بعد تعذر أولياء التلاميذ عن دفع المستحقات ومثل هذه المؤسسات بينت عن جشعها وعن عدم وطنيتها وأخاطب أولياء التلاميذ بأن هذا التصرف الغير القانوني الذي قامت به هذه المؤسسات يتابعون عليه قضائيا فهو يدخل في الهدر المدرسي الذي يحاربه جلالة الملك فكل من قطع عن إبنه التوصل في المدرسة له حق رفع دعوى قضائية على المؤسسة وهي في صالحه بإذن الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
14°
الأربعاء
16°
الخميس
17°
الجمعة
17°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M