ماكرون: لن نتساهل مع العنصرية لكننا “لن نتخلى عن تاريخنا”

14 يونيو 2020 23:26

هوية بريس – متابعات

علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الأحد، على موجة الاستياء من العنصرية، التي تعم بلاده في إطار حملة انطلقت من الولايات المتحدة إثر مقتل الأمريكي الأسود “جورج فلويد”، في 25 مايو الماضي.

وفي خطاب للأمة، أكد ماكرون أن فرنسا “لن تتساهل” مع العنصرية، لكن “الجمهورية لن تمحو أي أثر أو اسم من تاريخها”.

وقال: “لن نتساهل مع العنصرية ومعاداة السامية والتمييز. ستتخذ قرارات جديدة من أجل المساواة”، محذرا في الوقت نفسه من “إعادة كتابة خاطئة أو قائمة على الكراهية للماضي”.

وتشهد البلاد موجة غضب تجددت بعد اندلاع “مظاهرات فلويد” في الولايات المتحدة، إذ رفع فرنسيون من أصول أفريقية ومتعاطفون معهم شعارات تذكر بحوادث مشابهة بالبلاد.

في المقابل، عبر عناصر في الشرطة الفرنسية عن رفضهم تقييد “أداء المهام”، مؤكدين أنهم لا يميزون بين الموقوفين وفق لون بشرتهم.

ووفق عربي21 كان ماكرون قد أثار جدلا أثناء حملته الانتخابية عام 2017 عندما صرح بأن استعمار فرنسا للجزائر كان “جريمة ضد الإنسانية”، لكنه تراجع عن تصريحاته مقترحا موقف “لا الإنكار ولا التوبة” بشأن تاريخ بلاده الاستعماري، معتبرا أنه “لا يمكننا أن نبقى أسرى الماضي”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. وما تخفي صدورهم اكبر الحمد لله الذي كشف للعيان خبث الغرب و انه بعيد كل البعد عن كرامة الإنسان اتحدى الغرب ان يتبحر في أعماق الإسلام ليجدوا ضالتهم ان أرادوا الاعتراف بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
28°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!