مايكروسوفت تطلق “منصة جديدة” لإغناء تجارب الموظفين والمساعدة على تحقيق ازدهار الأعمال

12 فبراير 2021 20:47

هوية بريس – متابعات

أعلنت شركة مايكروسفت، عن إطلاق منصة “Microsoft Viva” المخصصة لإغناء تجارب الموظفين والمستخدمين والمساعدة على تحقيق إزدهار الأعمال.


وذكر بلاغ للشركة، أن هذه المنصة الجديدة توفر أدوات لتحري الالتزام ضمن صيرورة العمل وتملك المهارات والتمتع بالرفاهية والاكتشاف وتنمية المعارف والمدارك.

وأشار إلى أنه جرى تصميم منصة ڤيڤا من أجل مساعدة الموظفين والمستخدمين على اكتساب المعارف والمهارات وتحقيق ظروف الرفاهية عبر استلهام تجارب جديدة تتكامل وتنسجم مع الإنتاجية والتعاون المعتمدين في برنامجي Microsoft 365 وMicrosoft Teams.

وقال ساتياناديلا الرئيس التنفيذي للشركة إن مؤسسته تنخرط في أكبر تجربة للعمل عن بعد شهدها العالم على نطاق واسع، حيث كان لها عظيم الأثر على تجارب ومسارات الموظفين والمستخدمين، مضيفا أنه « تولدت الحاجة لدى كل مؤسسة من أجل توفير تجربة موحدة لمستخدميها وموظفيها من أجل إعدادهم وتحفيزهم على الاستمرار في التعلم والسعي نحو التطور المستدام، ولكل هذا فإن منصة ڤيڤا تضم كل الأدوات التي سيحتاجها المستخدمون والموظفون من أجل تحقيق النجاح عبر تجربة فريدة مندمجة ومتكاملة ومباشرة من خلال برنامج Teams.

ويتزامن هذا الإعلان من قبل شركة مايكروسفت، مع تنامي التوجهات الاقتصادية والاجتماعية والتغييرات الناجمة عنها في ما يخص التطورات المستدامة المسجلة إزاء التزام وضمان المشاركة الفعالة للقوى العاملة، وذلك في خضم التحول الجذري المسجل نحو بيئة عمل رقمية تتنامى رويدا رويدا، وموازاة مع تزايد الطلب حول الحلول الداعمة لثقافة وروح المقاولة وتنمية المعارف والمدارك أثناء العمل وتحقيق ظروف الرفاهية للموظفين والمستخدمين. ويقدر المحللون مجموع الأغلفة المالية المرصودة سنويا للمنصات الرقمية الناشئة بـ300 مليار دولار، وهو ما يغطي سوقا يختلف بين الخدمات والبنى التحتية ومئات الأدوات المتاحة، والتي تغيب عن المستخدمين والموظفين أو التي لا يستخدمونها بالطرق المأمولة داخل المؤسسات التي استثمرت فيها.

وقال سباراتوجاريد، نائب رئيس Microsoft 365، « موازاة مع التغيرات الطارئة في منظومة العمل، يفرض الابتكار نفسه كأفق منشود يقوم على التركيز على الإبداع والالتزام والعناية بالرفاهية حتى تستطيع المؤسسات توطيد ثقافة المرونة والإبداع »، مضيفا أنه « تتجسد رؤيتنا في توفير منصة من أجل إغناء تجارب الموظفين والمستخدمين بما يساعد هذه المؤسسات على خلق ثقافة مزدهرة بمعية موظفين ومستخدمين وقادة م لهمين ».

وتعتمد منصة مايكروسفت ڤيڤا على قوة برنامجي Teams و Microsoft 365 من أجل توحيد وإغناء تجربة الموظف والمستخدم عبر أربعة مجالات رئيسية وهي الالتزام والمشاركة والرفاهية والتعلم والمعرفة في تجربة مندمجة ومتكاملة تكفل للأفراد أن يكونوا في أعلى مستوياتهم.

وتعلن مايكروسفت اليوم عن مجموعة أولية من الوحدات الأساسية في منصة ڤيڤا والتي ستوفر إمكانات مدمجة تتكامل مع منظومة صلبة وكذا تزايد شركاء ڤيڤا، مع إمكانية توسيع المنصة لتمكن الزبناء من دمج أنظمة وأدوات مخصصة لتعزيز التجارب الحالية للموظفين والمستخدمين مع ڤيڤا لجعلها أكثر سلاسة وسهولة في بلوغها واكتشافها من قبلهم.

وتتمثل هذه الوحدات في: -Vivaconnection:(ڤيڤا للاتصال) وتوفر مسارا مخصصا نحو فضاء العمل الرقمي حيث يصبح بمقدور الموظفين والمستخدمين الوصول إلى شبكة الاتصالات الداخلية وموارد الشركة مثل السياسات والامتيازات والمشاركة في مجموعات مثل مجموعات موارد الموظفين أو المستخدمين ، وذلك عبر تطبيق واحد قابل للتشخيص في برنامج Microsoft Teams.

وسيتوفر تطبيق Connections لـ Teams على الحاسوب خلال الربع الأول من عام 2021، على أن يتم توفير التطبيق المنسجم مع الهواتف الذكية في وقت لاحق خلال العام الجاري.

-Viva Insight:(ڤيڤا للمعطيات) وتوفر هذه الخاصية للأفراد والمدبرين والمسيرين معطيات مشخصة وقابلة للإنجاز بما يكفل المساعدة للجميع وكذا تحقيق المؤسسة للازدهار. وتساعد الخبرات والأفكار الشخصية، المتاحة والمرئية فقط للموظف أو المستخدم، على احترام مواعيد الراحة بشكل منتظم الوقت وكذا فترات العمل والتعلم الموجه مع تعزيز روابطهم مع زملائهم في العمل.

كما يمكن للمسيرين والقادة الاطلاع على مختلف التوجهات المرتبطة بفريق العمل والمؤسسة، فضلا عن التوصيات الرامية إلى تحقيق أفضل توازن بين الإنتاجية وتحقيق ظروف الرفاهية. إذ يجري تجميع المعطيات وتحديدها تلقائيا من أجل الحفاظ على الخصوصية الشخصية.

وكذلك،تكفل لوحة التحكم الجديدة للمؤسسات المزاوجة بين تعليقات الموظفين أو المستخدمين من منصة « LinkedIn » مع معطيات التعاون الواردة فيViva Insights ، بما يمكن القادة من تحديد مكامن الصعوبات التي تعترض فرق العمل بشكل أكثر دقة، وبالتالي التعديل القبلي لمعايير العمل، ثم تحصيل وتقييم الأثر الناجم عن التغييرات المباشرة بمرور الوقت.

وبالإضافة إلى استخدام المعطيات والإشارات من تطبيقات Microsoft ، سيتمكن الزبناء، كذلك، من دمج المعطيات والبيانات الواردة من خدمات أخرى مثل Zoom وSlackوWorkdayو SAP SuccessFactors.

وتم توفير تطبيق Viva Insights في منصة Teams بينما لا تزال لوحة التحكم Glint و Viva Insights قيد المعاينة العامة.

– VivaLearning: (ڤيڤا للتعلم) وتتيح هذه الخاصية إمكانية الاطلاع على فرص التدريب والتطوير المهني في خضم العمل، بحيث تعتمد على تجميع جميع موارد التعلم المتاحة للمؤسسة في مكان واحد،بما في ذلك المحتوى منLinkedIn Learning و Microsoft Learn،وكذا مقدمو الخدمات الآخرين،بمافي ذلك Skillsoftو Coursera وPluralsightوedX،إضافةإلى مكتبةالمحتوى الخاصة بالمؤسسة.

وانطلاقا من دورات التعلم التقليدية إلى محتوى التعلم المصغر، يستطيع مستخدمو الخاصية الاطلاع وتعيين وتتبع مجموعة متنوعة من المدارك ضمن إطارطبيعي في يوم العمل. ويخضع تطبيقViva Learningحاليا للمعاينةالخاصة،على أنه سيطلق في وقت لاحق من هذاالعام،وستوفرالخاصية تكاملات مع أنظمةالتدبيروالتعلم الرائدة،خاصة منهاCornerstoneOnDemandوSabaوSAP SuccessFactors.

– VivaTopics: (مواضيع ڤيڤا) توفر هذه الخاصية تجربة لاكتشاف المعارف والمدارك التي تساعد الأشخاص على الارتباط بشبكة المعلومات والخبراء داخل المؤسسة.

وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتدبير Microsoft 365 لبيانات الزبون، ومع إمكانية دمج المعارف من مجموعات خدماتية متنوعة أخرى مثلServiceNowوSalesforce،تعمل خاصيةVivaTopics تلقائيا على إظهار ملفات موضوعاتية داخل المحادثات والوثائق عبر Microsoft 365 وTeams.

وبالنقر على بطاقة محددة يتم فتح صفحة الموضوع مرفوقة بالوثائق والمحادثات ومقاطع فيديو والأشخاص المعنيون.

وخاصية Viva Topics متاحة الآن بوصفها مكملة ضمن المخططات التسويقية لـMicrosoft 365.

وقال جوش بيرسان المحلل والخبير الشهير في تكنولوجيا تعزيز تجارب الموظفين والمستخدمين،إن « منصة Microsoft Viva عبارة عن نظام ثوري لإغناء تجارب الموظفين والمستخدمين، من خلال اعتماد خاصيات جديدة من برامج المؤسسات التي ينصب اهتمامها حول تلبية حاجياتهما اليومية أثناء العمل »، مضيفا أن » Viva ستمكن المؤسسات من دمج أدوات العمل المجزأة وتوفيرها في صيرورة العمل. »

وسيجري توفير شبكة عالمية من شركاء الخدمات،خاصة منها AccentureوAvanadeوPwCوEY،فضلا عن توفير خدمات استشارية وتوصيات لمساعدة الزبناء على تحسين استثماراتهما الحالية في إغناء تجارب الموظفين والمستخدمين عبر الربط بينهم وبين منصة Microsoft Viva.

وتمكن Microsoft (Nasdaq « MSFT »microsoft) من التحول الرقمي نحو عصر السحابة الذكية والحافة والقرب الذكي،وتتمحور مهمتها الرئيسية في تمكين كل فرد في العالم من إحراز المزيد من التقدم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
20°
الخميس
20°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة