مثير.. مليار لمحاربة القوارض والكلاب الضالة بالمحمدية

29 يناير 2023 11:30
إعدام 30 كلبا بالرصاص في إقليم وازان

هوية بريس-متابعة

قررت الجماعة الترابية لمدينة المحمدية تخصيص منحة تقدر قيمتها بمليار سنتيم، من أجل محاربة الحشرات الضارة والقوارض والكلاب الضالة.

وينتظر أن تصادق الجماعة، في دورتها العادية لشهر فبراير المقبل، على اتفاقية شراكة مع شركة “الدار البيضاء للبيئة”، من أجل منحها دعما ماليا للإشراف على هذه العملية.

ووفق الاتفاقية، فإن الشركة المفوض لها هذا المجال في مدينة الدار البيضاء أيضا ستعمل على القيام بعمليات محاربة الحشرات والقوارض الناقلة للأمراض على مستوى تراب المحمدية، للحد من الأضرار الصحية والبيئية الناجمة عنها.

كما تلتزم الشركة المذكورة، وفق مسودة الاتفاقية، بالقيام أيضا بعمليات الحد من تكاثر وانتشار القوارض في شبكات المجاري والمناطق السكنية وحملات تطهير ومحاربة الفئران والحشرات الضارة.

وبالنظر إلى أن مدينة المحمدية تعرف انتشارا واضحا للكلاب الضالة بمختلف الشوارع والأحياء، إذ باتت تشكل خطرا على المواطنين، فإن الشركة ستقوم بعمليات مكافحة وجمع الحيوانات والكلاب الضالة أو الشاردة على الطريق العام.

في المقابل، فإن جماعة المحمدية ستلتزم، وفق الاتفاقية، إلى جانب ضخ المبلغ المالي المذكور سنويا، بوضع رهن إشارة الشركة الموارد اللوجيستيكية المتوفرة لديها من مقر وملابس للعمال ووسائل التنقل وغيرها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
19°
أحد
19°
الإثنين
19°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M