مجلس الرباط يوافق على اقتناء عقار لإنجاز معرض دولي بالعاصمة

04 أكتوبر 2017 12:00
مجلس الرباط يوافق على اقتناء عقار لإنجاز معرض دولي بالعاصمة

هوية بريس – و م ع

صادق مجلس جهة الرباط -سلا – القنيطرة أمس الاثنين خلال اشغال دورته العادية لشهر اكتوبر الجاري على المساهمة في اقتناء عقار سيتم تخصيصه لإقامة معرض دولي بمدينة الرباط بمبلغ 30 مليون درهم .

وربط المجلس موافقته على اقتناء هذا العقار بتوصيتين تتعلقان بتكليف مكتب المجلس بتدقيق الارقام وتحديد الإطار المؤسساتي لإنجاز المشروع.

وسينجز مشروع المعرض الدولي للرباط الذي يندرج في إطار تنفيذ مقتضيات الاتفاقية الإطار 2014/2018 ” الرباط مدينة الأنوار” ، في إطار تشاركي بين مجلس الجهة ومجلس عمالة الرباط، والمجلس الجماعي وغرفة الصناعة التقليدية والغرفة الفلاحية و غرفة الصناعة والتجارة والخدمات وولاية الجهة، على مساحة إجمالية تقدر بأربع هكتارات وبتكلفة تناهز 140 مليون درهم .

ويروم هذا المشروع الذي سيقام بمدخل مدينة الرباط (قدوما من مدينة الدار البيضاء) ، تطوير النسيج الاقتصادي والإشعاعي لجهة الرباط ، سلا، القنيطرة .

وأعلن والي جهة الرباط سلا القنيطرة  محمد امهيدية بالمناسبة ، أن تسوية النزاع العقاري لمشروع المعرض الدولي للرباط ، ووضعيته المالية من خلال تصفية الديون المتراكمة عليه قاربت على الانتهاء مبرزا الدور الاقتصادي والإشعاعي لهذا المشروع في الجهة بشكل عام ومدينة الرباط بشكل خاص .

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
19°
الجمعة
19°
السبت
20°
أحد
17°
الإثنين

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M