“مجموعة العمل الوطنية” تدين الممارسات الإجرامية للكيان الصهيوني (بيان)

23 مارس 2023 15:22

هوية بريس- متابعة

أصدرت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، يوم أمس الأربعاء، “بيان إدانة لمخطط إبادة الشعب الفلسطيني والتنكر لحقوقه الوطنية الثابتة”.

وجاء في البيان الذي توصلت “هوية بريس” بنسخة منه أنه “انسجاما مع الطبيعة الإجرامية والعنصرية لكيان الاحتلال، أدلى وزير المالية في الكيان الصهيوني الغاصب (يتسلئيل سموتريتش) بتصريحات أنكر فيها وجود شعب إسمه الشعب الفلسطيني، مؤكدا المخطط الصهيوني الرامي لإبادة الشعب الفلسطيني والتنكر لحقوقه الوطنية الثابتة، واستخدم المسؤول الصهيوني في تزويره لحقائق التاريخ، خريطة تضم أجزاءا من المملكة الأردنية الهاشمية، ليؤكد لمن لا زالوا يلهثون وراء عدو محتل ويطبعون معه في ظرف يجمع فيه العالم على خطورة هذا الكيان الذي لا حد لأطماعه وعدوانيته اتجاه العرب والمسلمين”.

وأضاف ذات المصدر: “ويتزامن كل هذا في تناغم تام مع القرار الذي اتخذه “الكنيست الصهيوني” ويسمح بمقتضاه عودة المستوطنين إلى أربع مستوطنات في الضفة الغربية، والتي كانت قد أخليت عام 2005. ومن جهة أخرى يواصل العدو الصهيوني غاراته واقتحاماته، وتقتيله للفلسطينيين وتجريف الأراضي وهدم البيوت والتضييق على الأسرى والتنكيل بهم”.

وأعربت المجموعة عن “إدانتها بكل عبارات السخط الممارسات الإجرامية وسياسة التطهير العرقي للكيان الصهيوني الغاصب وما يقوم به من إبادة للشعب الفلسطيني الصامد على أرضه والتنكر لحقوقه الوطنية الثابتة وغير القابلة للتصرف”، مؤكدة أن “الكيان الغاصب أثبت في السابق واليوم أن لا سبيل لمواجهة عدوانه واحتلاله إلا بالمقاومة وأن كل الطرق التي تم تجريبها من اتفاقيات، فشلت بالمطلق”.

كما شجب البيان “بقوة استهداف سيادة الأردن ونحيي عاليا موقف البرلمان الأردني الذي طالب بالإجماع طرد سفير كيان الاحتلال وقطع كل العلاقات معه”.

وطالبت المجموعة “الدولة المغربية وأمام الاعتداء على سيادة بلد عربي، الإسراع إلى وقف التطبيع مع كيان الغصب والاحتلال وإغلاق مكتب الاتصال الصهيوني”.

ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى “الإعلان رسميا على تجريم كل العلاقات مع كيان الاحتلال واعتباره عدوا مركزيا لأمتنا العربية والإسلامية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M