مديرية الأرصاد توضح حول موجة البرد

09 يناير 2022 19:56

هوية بريس – متابعات

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية استمرار الطقس البارد نسبيا داخل البلاد، لا سيما بالأطلس والمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وبالريف مع تكون صقيع محلي.

وكشفت المديرية أن بعض المناطق الجنوبية، ستعرف، يوم غد الإثنين 10 يناير، هبوب قطرات مطرية ضعيفة ومحلية، فيما ستعرف السهول لأطلسية الشمالية تكون بعض الكثل الضبابية خلال الصباح والليل محليا.

وذكر المصدر ذاته، في معطيات أوردتها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين -4 و03 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف، بهضاب الفوسفاط وبجنوب المنطقة الشرقية، في حين ستتراوح بين 09 و14 درجة بسواحل المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى.

ولحدود الساعة، لم يرصد المصدر ذاته هبوب أمطار بالمناطق الداخلية، حيث توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بعدد من المناطق، مع هبوب رياح قوية نوعا ما محليا بالواجهة المتوسطية.

وتوقعت المديرية انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات دنيا بكل من أزيلال، إفران، الحاجب، الحسيمة، الحوز، الخميسات، الرشيدية، برشيد، بن سليمان، بني ملال، بولمان، تارودانت، تازة، تاوريرت، تاونات، تنغير، جرادة، جرسيف، خريبكة، خنيفرة، زاݣورة، سطات، شفشاون، شيشاوة، صفرو، فاس، فقيه بن صالح، فݣيݣ، قلعة السراغنة، مكناس، مولاي يعقوب، ميدلت، ورزازات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
24°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M