مراقبة المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية المجهولة المصدر تسائل وزير الداخلية

24 يونيو 2022 17:19
جهة الرباط سلا القنيطرة: حجز وإتلاف أزيد من 36 طنا من المواد الغذائية الفاسدة

هوية بريس-متابعة

توجهت النائبة البرلمانية نادية تهامي عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي إلى وزير الداخلية، حول مراقبة المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية المجهولة المصدر والمكونات.

وأوردت تهامي في سؤالها الكتابي “يثار بحدة، الإنتشار الواسع للمحلات التجارية على الصعيد الوطني والتي تتاجر في مختلف المواد الاستهلاكية المخفضة السعر، من مواد تجميل، وتنظيف، ومصبرات سمك، ومعلبات الخضر المجهولة المصدر والمكونات”. مضيفة “وكما تعلمون، السيد الوزير المحترم، قادت المصالح الأمنية بجهة فاس-مكناس عملياتها التي أسفرت عن توقيف أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية واستعمالها في تعليب سلع استهلاكية، ومنتجات مجهولة المصدر، فضلا عن تخزينها في ظروف تنعدم فيها شروط الصحة العامة”.

واسترسلت المتحدثة ذاتها “وبالنظر للإقبال الواسع من طرف المستهلك على المحلات التجارية ذات السعر المخفض، خصوصا بالأحياء الشعبية، فإن ضمان الصحة العامة وتأمين شروط حماية المواطنات والمواطنين من هذه المنتجات، تتطلب اتخاذ تدابير وقائية قبل ولوجها للأسواق، وكذا تحريك لجان المراقبة الصحية الدورية لنقاط ومحلات بيعها وتسويقها”.

وتساءلت تهامي “عن الاجراءات التي ستتخذونها لتحريك آليات ضمان السلامة الصحية وحماية المستهلك، وكذا التدابير التي ستتخذها وزارتكم لتوعية وتحسيس المواطنات والمواطنين بتجنب اقتناء واستهلاك المواد والمنتجات المذكورة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الجمعة
26°
السبت
25°
أحد
24°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M