بالصور: سكان منطقة نائية يبنون مسجدهم بمساعدة نشطاء فيسبوكيين

01 سبتمبر 2016 12:05
بالصور: مسجد على نفقة سكان منطقة نائية ومهمشة

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

تمت بحر هذا الأسبوع أشغال بناء مسجد “البراق”٬ على مساحة خصصت للمسجد وساحته ومرافقه بلغت: 460 مترا مربعا٬ بدوار تمنكار منطقة تكاديرت بنواحي اوريكا، المنطقة النائية والمهمشة.

بناءمسجد٠وتمكن السكان من بناء مسجدهم البسيط الذي لايخلو من أناقة٬(كما يظهر في الصور) مانحين إياه مكانة تبرز تشبثهم بدينهم ومقدساتهم٬ وحفاظهم على هويتهم وثقافتهم.

بالصور: مسجد على نفقة سكان منطقة نائية ومهمشةمسجدالدوار الذي يبعد عن الطريق الرئيسية مسافة ساعة ونصف بالسيارة، وتبلغ كثافته السكانية حوالي 300 فرد٬ تجاوبو مع دعوة فيسبوكية من بعض النشطاء٬ لبناء مسجد لقريتهم٬ الذي كلف 500000 درهم.

مسجد٢مسجد ٤وكانت أشغال البناء بدآت شهر شتنبر 2015 وانتهت الأشغال في شهر غشت 2016.

مسجد٥

مسجد ٧

جدير بالذكر أن شباب فيسبوكي٬ كان أطلق دعوة لمساعدة سكان المنطقة٬ على إصلاح بيت متواضع كانوا يؤدون فيه صلواتهم٬ ثم تطور الأمر لبناء هذا المسجد٬ بتبرعات نقدية وعينية جمعها الشباب٬ وبمساعدة من أهل القرية.

الصور: إيمان الشيبي.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. الأمة الإسلاميةفيها خير،وتحتاج إلى من يحسن توجيهها إلى فعل الخير،وبكل الوسائل المتاحة،كثر الله من أمثال هؤلاء الفيسبوكيين ،ذكورا وإناثا،آمين.

  2. اللهم تقبل منهم من هؤلاء الشباب عملهم يقول النبي صلى الله عليه وسلم ” من بنى لله مسجدا بنى الله بيتا في الجنة” أتمنى من الله تعالى أن تتطور الاعمال الخيرية في المغرب إلى بناء مستوصفات صحية بجودة عالية ليستفيد منها الفقراء والمساكين وذوي الدخل المحدود وما أكثرهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
13°
السبت
13°
أحد
15°
الإثنين
18°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M