مصنع أسلاك السيارات بوجدة سيوفر 3500 منصب شغل بجهة الشرق

25 يناير 2022 17:59

هوية بريس – و م ع

أفاد مجلس جهة الشرق بأن مصنع أسلاك السيارات التابع لشركة (APTIV)، الذي تم، أمس الاثنين، إعطاء انطلاقة أشغاله بالمنطقة الحرة للتسريع الصناعي بالقطب التكنولوجي لوجدة، سيوفر حوالي 3500 منصب شغل قار لشباب الجهة.

وأشار بلاغ لمجلس الجهة إلى أن هذا المشروع، الذي وضع الحجر الأساس لأشغال بنائه، كل من رئيس جهة الشرق، السيد عبد النبي بعوي، ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، السيد معاذ الجامعي، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، السيد محمد صبري، سيتم إنجازه على مساحة حوالي 8 هكتارات، بتكلفه مالية تناهز 394 مليون درهم.

وشارك أيضا في مراسيم إعطاء انطلاقة هذا المشروع كل من النائب الأول لرئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ورئيس الجمعية المغربية لتركيب وصناعة السيارات، وعضو المجلس المديري لشركة (MEDZ)، وممثل شركة (أطلنطا- سند)، وممثلة شركة (ADEIS)، وذلك بحضور ممثلي شركة (APTIV)، ونواب رئيس الجهة وأعضاء المجلس، والمنتخبون، ورؤساء المصالح اللاممركزة.

ونقل البلاغ عن رئيس مجلس جهة الشرق، قوله إن هذا المشروع، من شأنه أن يساهم في إحداث مناصب شغل للشباب وخلق بدائل اقتصادية، لاسيما أنه سيوفر حوالي 3500 منصب شغل لساكنة الجهة.

وأشار السيد بعوي، إلى أن هذا المشروع يأتي في سياق تحقيق مكتسبات الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوجدة، يوم 18 مارس 2003، والرامي إلى خلق مشاريع تنموية وتشجيع الاستثمارات.

وفي السياق ذاته، يضيف المصدر ذاته، أشاد رئيس مجلس الجهة، خلال اللقاء الذي عقد بمقر ولاية جهة الشرق بوجدة، بنفس المناسبة، بمشاركة وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، عبر تقنية المناظرة المرئية، بالدور المهم الذي تقوم به الوزارة لفائدة دعم الاستثمار بجهة الشرق، مشيرا إلى أنه سيتم في الأيام المقبلة الإعلان عن إنشاء أقطاب صناعية مهمة في جميع أقاليم الجهة.

وذكر البلاغ بأن مجلس جهة الشرق، وفي إطار تشجيعه للاستثمار، صادق مؤخرا على عدد من دفاتر التحملات الخاصة، وذلك بهدف تنويع أشكال الدعم وضمان جودة وفعالية التأطير والمواكبة لمكونات النسيج المقاولاتي، وكذا توفير الشروط الملائمة لبناء منظومة جهوية للتشغيل.

وفي هذا السياق، ودعما لدينامية وسيرورة توطين الشركات الصناعية بتراب الجهة، يضيف ذات المصدر، صادق مجلس الجهة أيضا على اتفاقية شراكة تهم توطين الشركة العالمية “APTIV SERVICE MAROC” لصناعة أسلاك السيارات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M