مطالب برفع عدد المستفيدين من برنامج “فرصة” وفتح مدة استثنائية للتسجيل

26 مايو 2022 15:00

هوية بريس-متابعة

أشاد فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين، الثلاثاء، ببرنامج “فرصة، داعيا إلى الرفع من عدد المستفيدين من هذه المبادرة، وفتح مدة استثنائية لتمكين المزيد من الشباب من التسجيل، خصوصا بالنظر إلى التجاوب الكبير للشباب مع البرنامج.

وفي هذا الصدد، قال عابد بادل، المستشار البرلماني عن فريق “الأحرار” ، في مداخلة حول موضوع “آليات تنفيذ برنامج فرصة والإجراءات المواكبة له”، في اجتماع للجنة القطاعات الإنتاجية، بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إن هذا البرنامج لقي تجاوبا كبيرا من طرف الشباب، وهو ما يعكسه حجم الملفات المعروضة على البوابة الإلكترونية الخاصة بهذا البرنامج التي فاقت حسب علمنا 150 ألف ملف همت أنشطة متنوعة.

وأضاف بادل أن هذا التجاوب يعكس كذلك الحاجة الماسة لمثل هاته المبادرات الهادفة إلى تمكين فئات عريضة من الشباب من حاملي أفكار مشاريع ذاتية وللمقاولات الصغيرة جدا من الولوج إلى مصادر التمويل لإنجاز مشاريعهم الذاتية.

وأبرز أن هذا البرنامج الطموح موجه بالأساس إلى شباب العالم القروي والمناطق النائية والفئات لم تستطع استكمال تعليمها، فئات تعيش أغلبها في عطالة وتشتغل بشكل موسمي وسياسهم لا محالة في تحسين أوضاع هاته الفئات التي تضررت بشكل كبير من تداعيات الوباء.

واعتبر باسم الفريق أن هاته المبادرة الحكومية تهدف إلى التشجيع على العمل وضمان استدامته خاصة في صفوف الشباب بدلا من نهج سياسة الدعم المباشر التي لن تساهم في ضمان فرص قارة للشغل، مردفا “لذا نقترح الرفع من عدد المستفيدين بعدما تبين لنا بالملموس، أهمية هذه المبادرة والتي من شأنها تشجيع الاستثمار الذاتي بما ينسجم ويتكامل مع برنامجي أوراش وانطلاقة”.

ودعا كذلك إلى فتح مدة استثنائية للتسجيل قصد تمكين من لم يوفقوا في دفع ملفاتهم عبر البوابة الإلكترونية بسبب مشاكل تقنية أو غيرها، مضيفا “وفي نفس الوقت نؤكد على ضرورة مواكبة المشاريع المستفيدة من دعم هذا البرنامج سواء فيما يتعلق بضمان تنزيلها على أكمل وجه أو فيما يتعلق بمواجهة الصعوبات التي قد تعترض حاملي المشاريع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M