مطالب بمعالجة معاناة الساكنة من ضعف صبيب المياه وإنقاذها من العطش بسوق السبت

13 مايو 2022 17:29

هوية بريس-متابعة

راسلت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية (حشدت) فرع سوق السبت أولاد النمة والي جهة بني ملال خنيفرة وأعضاء المجلس الاداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب ورئيس المجلس الجماعي لمدينة سوق السبت حول مشكل ضعف صبيب المياه في المدينة. تمت العملية (التراسل) على أساس رسالة مؤرخة ب 12 ماي 2022،
فيها يعبر مناضلو ومناضلات (حشدت) فرع سوق السبت، عن استيائهم العميق لعدم معالجة مشكل ضعف صبيب الماء مع ما يتسبب فيه للساكنة من معاناة حقيقية مرتبطة بعدم التوفر على الكمية الكافية من هذه المادة الحيوية خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.
تذكر الرسالة بأن موضوع هذه المراسلة سبق أن كان باعثا على إطلاق دعوة احتجاجية من الساكنة رفقة بعض الفعاليات المدنية والسياسية قصد وضع حد لهذه الأزمة التي باتت مقلقلة وتتقاسمها أغلب أحياء المدينة.

في غضون ذلك، صدر إعلان رسمي موقع من الوكالة بعد الاجتماع الذي تم عقده بدعوة من السلطة المحلية والذي ادعى حل المشكل بشكل إستعجالي عبر الزيادة في حجم البئر وفق كل الإمكانيات المتاحة، الشي، الذي جعل الساكنة تعتقد أنه تم حل الأزمة.

غير أن واقع الحال يقول العكس، فلا تزال الساكنة تعيش تحت وطأة صعف صبيب المياه ويتهددها العطش ولا تجد سبيلا لقضاء مختلف مآربها التي لها ارتباط باستعمال المياه.
وتشير الرسالة إلى إن مشكل صبيب المياه قد طفا على السطح خلال السنوات الأخيرة، وهو ما كان يلزم من الأطراف المتدخلة البحث عن حلول عملية ونهائية ومستديمة تعفي المواطنات والمواطنين من عيش هذا الوضع والكابوس المقلق كل صيف. وذلك عبر اتخاذ اجراءات استباقية تستجيب لمطالب الساكنة المتكررة منذ سنوات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
23°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M