مطالب للحكومة بالتدخل لضبط أسعار الكتب المدرسية والدفاتر وباقي الأدوات المدرسية

23 يونيو 2022 15:36

هوية بريس-متابعة

طالبت النائبة البرلمانية عن حزب الكتاب، نزهة مقداد، الحكومة بالتدخل، لضبط أسعار الكتب المدرسية والدفاتر وباقي الأدوات المدرسية.

وأضافت مقداد أثناء تدخلها باسم فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في إطار تناول الكلمة للتحدث في موضوع عام وطارئ، الاثنين الماضي “إنَّ هذه الزيادات من شأنها أن تثقل كاهل ملايين الأسر المغربية، الفقيرة والمتوسطة، بأعباء جديدة، وهي المتأثرةُ أوضاعُها الاجتماعية وقدرتُها الشرائية سلبًا من جَرَّاءِ غلاء أسعار المواد الأساسية، وبسبب انعكاسات الجائحة على الدخل والشغل، وبسبب موسم الجفاف، وبفعل امتناع الحكومة عن التدخل للتخفيف من وطأة الارتفاع الفاحش لأثمنة المحروقات”.

وزاد المصدر ذاته “كما أنَّ هذه الزيادات، إذا لم تتدخل الحكومةُ لمنعها، وسمحت بحصولها فعلاً، من شأنها أن تُفاقِمَ من النسب المهولة للهدر المدرسي، ولا سيما في القرى، ولدى التلميذات، وفي الأحياء الفقيرة. وهو ما سيساهم في تقويض كل المجهودات التي تقومون بها، لأجل الحد من الانقطاع عن الدراسة. وعلى هذا الأساس، نطالب منكم، السيد الوزير، ألَّا تعتبروا هذا الموضوع سهلاً، وأن تستحضروا حجم الغضب ومدى الاحتقان الذي يمكن أن يُسببه، علماً أن القطاع حافلٌ أصلاً بالمطالب والمشاكل، وهو ليس في حاجة إلى سببٍ آخر للتوتر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
23°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M