“معاناة مغاربة سوريا والعراق” تصل البرلمان وزيارة عين المكان لم تحسم بعد

09 يناير 2021 14:30

هوية بريس- متابعة

استمع أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة حول “حقيقة ما يعانيه العديد من الأطفال والنساء والمواطنين المغاربة العالقين ببعض بؤر التوتر كسوريا والعراق”، في أول لقاءاتها المنعقد أول أمس الخميس بمجلس النواب، لكل من ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ونزهة الوفي الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.

محمد زويتن عضو المهمة الاستطلاعية عن فريق العدالة والتنمية، أوضح في تصريح صحفي لموقع حزب العدالة والتنمية، أن اللقاء المذكور يأتي في إطار استدعاء القطاعات الحكومية ومختلف الهيئات المعنية بهذا الموضوع، وذلك من أجل مدارسة وضعية المواطنين المغاربة العالقين ببعض بؤر التوتر بسوريا والعراق من خلال المعطيات المتوفرة.

وشدد زويتن، على ضرورة حلحلة هذا الملف، مبينا أن ارادتا البرلمان والحكومة التقتا واجتمعتا من أجل التعاون والوقوف على وضعية هؤلاء المغاربة، والبحث عن الحلول الممكنة لوضعياتهم خصوصا الأطفال والنساء.

من جهته، أكد نور الدين قربال عضو المهمة الاستطلاعية عن فريق العدالة والتنمية، في تصريح مماثل، أن البحث الذي ستقوم به المهمة بهذا الخصوص، سيساهم في حل مشكل المغاربة العالقين بالعراق وسوريا، مبينا أن الخطوة الأولى لأعضاء المهمة تتمثل في الاستماع لكل الأطراف الذين لديهم معلومات وعلاقة بالموضوع.

وبخصوص قيام أعضاء المهمة إلى زيارة إلى عين المكان، قال قربال “إن الزيارة إلى عين المكان لم تحسم بعد”، مضيفا أن هذه المهمة الاستطلاعية لها أهمية كبيرة جدا سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

يشار إلى أن هذه المهمة الاستطلاعية يترأسها عبد اللطيف وهبي عن فريق الأصالة والمعاصرة، ويشغل عضويتها ثلاثة أعضاء من فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وهم سليمان العمراني مقررا، ونور الدين قربال، ومحمد زويتن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M