مغاربة يطلقون عريضة للتوقيع عن رفضهم زيارة السيسي للمغرب

18 فبراير 2016 22:56
إحسان الفقيه تكتب عن: السيسي... والشعب.... والحمار

هوية بريس – متابعة

الخميس 18 فبراير 2016

استنكر عدد كبير من النشطاء المغاربة من خلال موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، الزيارة، التي يرتقب أن يقوم بها للمغرب قائد الانقلاب بمصر المشير عبد الفتاح السيسي، بدعوة من الملك محمد السادس.

كما عبروا عن ذلك بنشر عريضة للتوقيع على موقع “أفاز” للمطالبة بإلغاء هاته الزيارة، لأن السيسي حسب ما جاء في العريضة “منذ الانقلاب الذي قاده في مصر، انخرط هو ونظامه الدموي في مسلسل من القمع والاعتقالات والقتل بدم بارد، إزاء الشعب وإزاء الصحافيين والحقوقيين، ضاربا بعرض الحائط كل المواثيق والقوانين ومنتهكا قيم الإنسانية أبشع انتهاك”.

ولأن استقباله بالمغرب “سيكون بمثابة التطبيع مع السيسي ومع نظامه المجرم والدموي، وسيكون قتلا في حد ذاته للشعب المصري الذي نتقاسم واياه طموحنا إلى أوطان سماؤها الحرية وأرضها الكرامة والعدالة الاجتماعية”.

يذكر أن أحد هؤلاء الناشطين تساءل هل يمكن رفع دعوى قضائية ضد السيسي في المغرب؟ إذا ما ثبت أن مغربيا تعرض للإذاية والاعتداء في حملة السيسي ضد المحتجين في مصر، أو في الحملات القمعية التي تلت جرائم فض الاعتصامات صيف 2013.

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. السلام عليكم
    مرحبا بالسيد الرئيس في المملكة المغربية وشكرا لك على تلبية دعوة ملك البلاد محمد السادس حفضه الله على طاعته ونسأل الله ان يعيد الامن والامان على كل بلاد المسلمين وان يجنبنا الفتن ماضهر منها وما بطن

  2. خوارج العصر نسأل الله تبارك وتعالى في هذه الساعة في يوم الجمعة أن يقطع قرنكم.
    ولا ريب عندنا قط في أن قطعكم سيكون قريبا بإذن الله تعالى فقد وعدمنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بذلك فانتظروا كيف سيأتي قطعكم قرونكم في كل مكان بإذن الله تبارك وتعالى

  3. السلام عليكم
    موتوا ايها الاخوان المفلسين انثم واحزابكم واتباعكم .الرئيس السيسي حفضه الله على طاعته سيقوم بزيارة الى المملكة ومن اراد ان يرد فليرد على ملك البلاد .لانكم تكرهون وولاة الامر وهدا هو منهجكم الدي علمكم اياه حسن البنا عليه من الله مايستحق يجب ايها الاخوان المفلسين ان تعلموا لمادا هده الزيارة في هدا الوقت بالضبط؟ الجواب تعلمونه جاء الدور عليكم.

  4. السلام عليكم، لا مرحبا بك، و أسأل الله تعالى أن ينتقم منك أنت و من يقف بجانبك، و أقول “لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق”، للإخوة المعلقين على الموضوع أقول لهم اتقوا الله في أنفسكم و كفاكم استهتارا بدماء المسلمين.
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  5. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه من حسنات هذا الرجل السيسي أن الله جعله سببا في حفظ بلد مصر من حرب أهلية كادت أن تودي بحياة آلاف القتلى لكن الله سلم وتخلصنا من فكر الإخوان المسلمين المنحرف الذي يدعو الى الخروج على ولاة أولي الأمر وشكرا

  6. ايها الخونة انكم ترحبون بالقتال الذي قتل اكثر من 6000 شخص وسجن اكثر من 40000 وعذب السجناء وقتل اكثر من 200 تحت التعذيب واغلق المعابر في وجه الفلسطينيين تلبية لرغبة الصهاينة انه صهيوني ومن يؤيده فهو مثله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
21°
أحد
19°
الإثنين
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة