“منتدى تعزيز الهوية” يصدر بلاغا حول “عريضة المطالبة بمنع مهرجان البيرا” (وثيقة)

04 أغسطس 2022 19:27

هوية بريس – متابعة

أصدر “منتدى تعزيز الهوية” بلاغاحول “عريضة المطالبة بمنع مهرجان البيرا”، وهي العريضة الإلكترونية التي فتحت لجمع توقيعات المغاربة الرافضين لتنظيم هذا المهرجان، والتي بلغت أكثر من 20 توقيع في أقل من 48 ساعة على إطلاقها.

وجاء في نص البلاغ “بحمد الله ومنّه، بعد العريضة التي فتحها “منتدى تعزيز الهوية”، قامت غرفة الصناعة والتجارة الألمانية بالمغرب، بحذف إعلانها عن تنظيم مهرجان تذوق خمر البيرا من موقعها الرسمي وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن وصلت توقيعات العريضة إلى مستوى 23 ألف توقيع، خلال أقل من ثلاثة أيام فقط، الأمر الذي دفع جماعة بوسكورة إلى التصريح بأن لا علاقة لها مباشرة أو غير مباشرة بتنظيم المهرجان المثير، مؤكدة أنها لم تتوصل بأي إخبار ولم تجتمع أو تنسق مع أيَّة جهة كانت”.

وأضاف البلاغ “وعقب الحملة التي شارك فيها المغاربة، سحبت غرفة التجارة والصناعة الألمانية بالمغرب منشورها الدعائي كما أسلفنا، دون تقديم أي توضيح”، مردفا “ونحن في “منتدى تعزيز الهوية” إذ نثمن تفاعل الغيورين من النخبة وعموم المغاربة مع عريضة الاستنكار، نشجب هذا التعامل من طرف غرفة الصناعة والتجارة الألمانية، مستنكرين الطريقة التي تتعامل بها هي ومثيلاتها من الجهات الأجنبية مع هويتنا المغربية”.

قد تكون صورة ‏نص‏

وتابع بلاغ المنتدى “كما نهيب بعموم الغيورين العمل على إنجاح كل مبادرة تروم الدفاع عن مقومات الهوية المغربية، وذلك أداء للواجب الفردي والجماعي اتجاه بلادنا، إذ لا وجود لمن لا هوية له”.

إن للمغرب هوية صلبة سامقة في جو سماء العز، حسب نفس البلاغ الذي يؤكد أنها “تشكلت عبر قرون مديدة، انصهرت خلالها مجموعة من العناصر الاجتماعية والدينية والثقافية على رأسها الدين الإسلامي، كل ذلك أعطى لبلدنا قوة عظيمة لا تزال تحفظ للمغرب مكانته وحضوره بين الأمم، وهذا ما يجعلنا ندافع عن هذه الهوية التي بدونها سنفقد أي مظهر من مظاهر الوجود والسيادة”.

ومن خلال هذا البلاغ وجه المنتدى “شكره الجزيل لكل الفاعلين الذين شاركوا في إنجاح أول مبادرة للمنتدى”، مردفا “ودام العز لهوية المغاربة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M