مندوبة واشنطن أمام مجلس الأمن: قادرون على ردع بيونغ يانغ عسكرياً

05 يوليو 2017 20:37
مندوبة واشنطن أمام مجلس الأمن: قادرون على ردع بيونغ يانغ عسكرياً

هوية بريس – وكالات

قالت مندوبة واشنطن، الدائمة لدي الأمم المتحد نيكي هايلي، إن بلادها “قادرة على ردع كوريا الشمالية، بما في ذلك استخدام القوة العسكرية”.
جاء ذلك خلال الإفادة، التي قدمتها المندوبة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أمام الجلسة الطارئة بمجلس الأمن الدولي بشأن تجربة الصواريخ التي أجرتها “بيونغ يانغ” أمس.
ورأت أن الأفعال، التي تقوم بها كوريا الشمالية، “سدت الطريق على الحل الدبلوماسي”.
وأشارت إلى أن واشنطن ستطرح على أعضاء مجلس الأمن الدولي، في الأيام القليلة المقبلة، مشروع قرار جديد بالعقوبات على كوريا الشمالية، من دون تفاصيل حول تلك العقوبات.
وقال نيكي هايلي، لأعضاء المجلس، إن “الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها استخدام القوة العسكرية، ولكننا نفضل عدم الذهاب إلى هذا المنحى، العقوبات السابقة ضد كوريا الشمالية لم تكن كافية لحملهم على تغيير الطريق المدمر الذي يسيرون فيه”.
وأعلنت كوريا الشمالية أنها لن تتخلى عن أسلحتها النووية وستواصل القيام بتجارب صاروخية، بعد يوم واحد، من إطلاقها صاروخًا بالستيًا جديدًا نحو بحر اليابان.
ونشر التلفزيون الرسمي لكوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، تقريرا قال إنه لزعيم البلاد “كيم جونغ أون” أثناء مشاهدته التجربة الصاروخية الأخيرة.
وجاءت التجربة بعد مرور شهر واحد على إطلاق بيونغ يانغ صواريخ كروز مضادة للسفن في 8 يونيو الماضي، وتعتبر هذه المرة العاشرة التي تطلق كوريا الشمالية فيها صاروخًا باليستيًا العام الجاري.
وأدانت عدة دول التجربة الصاروخية الجديدة لبيونغ يانغ، بينها تركيا والولايات المتحدة وبريطانيا وكندا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. قادرون على الدول العربي والاسلامية أما كوريا والصين وروسيا وغيرها فلن تتجرؤا على فعل شئ، مجرد كلام وتهديد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
18°
الإثنين
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M