منظمة الصحة العالمية تختار خبيرا مغربيا لهذا الغرض

08 سبتمبر 2020 13:41
هذا هو المغربي الذي تم تعيينه مساعدا للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية

هوية بريس – متابعات

تم اختيار الطبيب الرئيسي للمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، الدكتور محمد مصيف ضمن 23 خبيرا دوليا عينتهم منظمة الصحة العالمية، للمشاركة في لجنة تقييم لوائحها الصحية الدولية التي ستبدأ أشغالها الثلاثاء.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، أن السيد مصيف يمثل القارة الأفريقية داخل هذه اللجنة، إلى جانب ستة خبراء آخرين، من بينهم الدكتور الجنوب إفريقي لوسيل بلومبرج عن المعهد الوطني للأمراض المعدية والأستاذ السنغالي أمادو سال مدير معهد باستور في دكار.

وتضم اللجنة، من ضمن 23 عضوا ، 5 علماء أوروبيين، من بينهم البروفيسور لوثار ويلر رئيس معهد روبرت كوخ في ألمانيا. ومن بين الخبراء الأربعة المنتمين للأمريكيتين، هناك الدكتور الكندي جون لافيري المدير التنفيذي لإدارة الطوارئ الصحية في كولومبيا البريطانية ، البروفيسرو الأمريكي جيمس ليدوك من جامعة تكساس.

كما تضم هذه اللجنة مدير المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والبروفيسور ديكسين لي والأستاذ الفخري بكلية الطب بجامعة يونسي (كوريا) ميونجي سون.

وبحسب منظمة الصحة العالمية ستقوم اللجنة التي ستستمر أشغالها يومين بتقييم أداء اللوائح الصحية الدولية في سياق فيروس كورونا المستجد، وستوصي بإجراء “التغييرات التي تعتبرها ضرورية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M