منفذ هجوم “تكساس” يشيد بمرتكب مجزرة المسجدين بنيوزيلاندا.. وهذا ما يؤمن به

04 أغسطس 2019 11:28

هوية بريس – متابعات

الحادث الذي خلف وراءه زهاء 20 قتيلاً و26 مصاباً في ولاية تكساس الأمريكية، ارتكبه شاب أبيض يبلغ من العمر 21 عاماً، ويدعى “باتريك كروسيوس”، وهو مقيم في ذات الولاية، حيث قام بإطلاق النار عشوائياً على المتسوقين بمركز “والمارت”.

واختار منفذ الهجوم مدينة “إلباسو”، التي تبعد 500 ميل عن بلدته، لأنها تعج بالمهاجرين من أصول لاتينية خاصة من المكسيك.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

ووفق عربي21 فقد ترك القاتل بياناً طويلاً نشره على الإنترنت قبل ارتكاب الجريمة، قال فيه إن “ارتكابه الهجوم سيأتي رداً على غزو المتحدثين باللغة الإسبانية لولاية تكساس”، وفق تعبيره.

وعبّر عن قلقه من تزايد نفوذ ذوي الأصول الإسبانية بالولايات المتحدة، فقال: “إنهم سينتزعون السلطة من الحكومة المحلية، ومن حكومة ولاية تكساس الحبيبة، لتغيير سياستها، بحيث تناسب احتياجاتهم”.

كروسيوس أوضح في البيان أيضا أنه “يتعاطف مع منفذ هجوم كرايستشيرتش الذي وقع في مسجدين بنيوزيلاندا، أوائل العام الجاري، وراح ضحيته 51 شخصا، وجرح خلاله العشرات، ونفذ من قبل الأسترالي برانتون تارانت الحامل لفكرة “تفوق العرق الأبيض”.

ونشر “كروسيوس” بيانه قبل ساعات من ارتكابه الجريمة، التي خلفت مقتل 20 شخصا، بينهم 3 مكسيكيين، وجرح 26 آخرين، منهم أيضا 6 مكسيكيين، كانوا متواجدين خارج وداخل متجر “والمارت”.

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي -التي أغلقت لاحقا- تظهر آراءه المتطرفة واليمينية المعادية للأجانب بشكل عام والمهاجرين بشكل خاص.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ذكر كاتب المقال ما يلي : منفذ الهجوم .. و القاتل .. و كروسيوس ..

    و لم يصفه بالإرهابي كما يفعل الاعلام الصهيوني الغربي و العربي حين يكون منفذ الهجوم مسلما.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M