مهاجر مغربي يفاجئ الصحف الدولية باختراع غير مسبوق..

16 مايو 2022 10:41

هوية بريس- متابعة

أفادت وسائل إعلام دولية أن “المهاجر المغربي فوزي النجاح تمكن من اختراع أول سيارة رباعية الدفع تعمل جزئيــا بنظام خزان الهيدروجين القابل للإزالة الحاصل على براءة اختراع”.

ونقلت “الأهم 24″ الإلكترونية، عن ذات المصادر، أن فوزي النجاح، ابن مدينة الرشيدية،  أعلن عن اختراعه، يوم الأربعاء الماضي، بمقر شركة Pininfarina بإيطاليا، مالك التصميم التاريخي لسيارات “فيراري”، وهو سيارة NAMX HUV، والتي تُــعَــدُّ أول سيارة دفع رباعي تعمل بالهيدروجين”.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وأوضح موقع “أوطو موطو” المتخصص أن “مظهر السيارة المخترعة الجديدة، ليس هو العنصر المستقبلي الذي يميزها، بل كون خزانها الرئيسي يتم تدعيمه بـ6 كبسولات يمكن تغييرها في بضع ثواني، ويمكن لها أن تعمل لمسافة تصل إلى 800 كيلومتر”.

وصرح فوزي النجاح المخترع العالمي، في بيان صحفي له، أن “طموحنا المزدوج هو أن نصبح مرجعا جديدًا في عالم السيارات عديمة الانبعاثات، وأن نستكشف باستمرار مناطق جديدة لتسهيل تنقل عملائنا”، تنقل ذات المصادر.

وأضاف “الأهم 24” أنه “سيتم إطلاق هذه السارة اعتبارا من 2025، وسيتم تسويقها في نسختين مختلفتين، بما في ذلك الدفع بالعجلات الخلفية للمبتدئين بسرعة قصوى منظمة تبلغ 200 كم / ساعة والتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.5 ثانية. يوفر الخيار الثاني دفع رباعي مع سرعة قصوى منظمة تبلغ 250 كم / ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M