موانئ إسبانية تترقب الإعلان عن استئناف الرحلات مع المغرب بعد زيارة سانشيز اليوم الخميس

07 أبريل 2022 11:59

هوية بريس-متابعة

تترقب موانئ جنوب إسبانيا، وبالخصوص ميناء الجزيرة الخضراء، وميناء طريفة، الزيارة التي سيقوم بها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، إلى العاصمة المغربية الرباط، اليوم الخميس، من أجل الإعلان عن استئناف الرحلات البحرية المباشرة مع موانئ شمال المغرب، وفق ما أوردته صحيفة “Andalucia Informacion” الإسبانية.

وحسب ذات المصدر، فإنه يسود تفاؤل كبير لدى الهيئات المينائية الإسبانية عن أن هذه الزيارة التي سيقوم بها سانشيز إلى المملكة المغربية، ستُعطي الضوء الأخضر لعودة الروابط البحرية المباشرة مع المغرب، بعد توقف فاق السنتين بسبب وباء فيروس كورونا المستجد وتداعيات الأزمة الديبلوماسية بين الرباط ومدريد.

كما أن هناك آمال بأن استئناف الرحلات البحرية المباشرة بين البلدين، ستكون في أقرب وقت، خاصة أن هذه المسألة تُعتبر من القضايا التي ستكون على طاولة النقاش بين مسؤولي البلدين، في الزيارة التي ستمتد يومين من طرف الوفد الإسباني.

وقالت الصحيفة الإسبانية المذكورة، أن موانئ جنوب إسبانيا عانت بشكل كبير بسبب الإيقاف الشامل لجميع الرحلات البحرية المباشرة مع المغرب، حيث تضررت العديد من القطاعات جراء توقف تنقل المسافرين بين الضفتين، وهو ما انعكس بشكل سلبي على نشاط ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طريفة وميناء موتريل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
31°
أحد
28°
الإثنين
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M