نائب عمدة سلا: الوضع الوبائي بالمدينة خطير و”قد لا يجد الواحد منا سريرا يستضيفه أو قنينة أوكسيجين يستعملها”

05 نوفمبر 2020 08:23
سلا

هوية بريس – عابد عبد المنعم

كشف نائب عمدة سلا، أن المدينة بعد تسجيلها أمس الأربعاء 400 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وهي حصيلة قياسية، عانى مستشفى مولاي عبد الله الجديد من ضغط كبير.

وأضاف عبد اللطيف سودو بأن الأطباء و كل أُطر المستشفى يحسون بتعب شديد، وأن أَسِرَّة الإنعاش ممتلئة، وتوقع إن استمر الوضع على ما هو عليه أن نصل لانهيار المنظومة الصحية بسلا بسبب هذا العدد المهول للإصابات بالوباء.

وأمام هذا الوضع الذي ينذر بخطر وشيك يهدد المدينة كتب نائب عمدة سلا على صفحته بالفيسبوك “لننتبه لأنفسنا ..باراكا من السلام باليد و لا بالوجه .. خصنا احترام الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء .. التباعد الاجتماعي.. نظافة اليدين بالماء و الصابون.. الابتعاد عن أماكن الازدحام .. تجنب التنقلات غير الضرورية.. هناك من مرت إصابته بكورونا بدون أعراض خطيرة وتعافى بعد ذلك .. لكن الآباء و الأمهات ودوي الأمراض المزمنة في خطر .. قد لا يجد الواحد منا سريرا يستضيفه أو قنينة أوكسيجين يستعملها.. وقد لا يجد طبيبا أو ممرضا يعالجه .. الوضعية جد خطيرة في كل العالم.. وعلينا أن ننتبه لأنفسنا ولدوينا كي نتجنب الحالات الحرجة.. حفظنا الله وإياكم.. سكان سلا إنتبهوا لأنفسكم.. رغم مجهودات السلطات.. الحالة و الوبائية تجعل منظومتنا الصحية على شافة الانهيار”.

تجدر الإسارة إلى أن المغرب سجل أمس الأربعاء رقما قياسيا لحالات الإصابة بفيروس كورونا، ووفق المعطيات الرسمية للوزارة تم تسجيل 5745 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 235310 حالة في المغرب.

وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 896 حالة جديدة، 392 منها بسلا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M