“نادي مهندس البسمة” بكلية العلوم والتقنيات ببني ملال يصنع البسمة ويمنح الأمل في قافلته الرابعة

30 مايو 2022 01:14

هوية بريس – مريم الروشاني*

هي قــــافلة البسـمة 4

◾المكان: دوار تيزي نايت موسى بجماعة ايت أومديس باقليم أزيلال.

◾الزمان: أيام 21 و22 ماي 2022.

خطوات قادتها قلوب آمنت أن العطاء منهج الحياة وأمل ينير بوهجه كل عتمة وكنز ثمين توارثته أجيال سارت بشغفها على نفس الدرب لكي لايقبل عليه زمن نهاية، قافلة البسمة الإنسانية في نسختها الرابعة ما هي إلا حلقة جديدة متميزة من حلقات مسلسل العطاء، حدث إنساني عظيم يشهد تألقا جليا و يديع صيته كل موسم.

“اجعل من عطائك أملا لهم، واجعل من بسمتهم أملا لك” شعار تبناه نادي مهندس البسمة لقافلة هذا الموسم وباشر أعضاؤه بكل جد واجتهاد يخوضون الصعاب و يستعدون لها يوما تلو الاخر إلى أن جاء اليوم الموعود؛ انطلقت الرحلة يوم السبت 21 من شهر ماي من الموسم الجاري على الساعة الواحدة ليلا، والوجهة هاته المرة دوار تيزي نايت موسى التابع لجماعة أيت أومديس بإقليم أزيلال، وبعد مرور ما يناهز سبع ساعات على التوالي حط النادي رحاله بدوار تيزي نايت موسى على ايقاعات الترحيب والتهليل وكرم ضيافة أهل الدوار الذين لم تفارق الابتسامة محياهم، أناس بسطاء لطفاء رمت بهم الأقدار في مناطق بلغت فيها العزلة ذروتها، يملكون من القناعة ما يكفي لمواجهة صعاب الحياة.

توجه أعضاء النادي صوب المدرسة ليبدأ تقسيم المهام تبعا لورشات متنوعة حفاظا على الجانب التنظيمي والسير السلس للعمل؛ فيما يخص اليوم الأول 21 ماي: تمركز دور ورشتي الصباغة والتزيين على صباغة الأقسام والسكن الوظيفي بألوان بهية وتزيينها بروسومات، ستائر جديدة وأشكال هندسية طفولية تحث المتعلم على التمدرس، أما ورشة التشجير فقد سهر الفريق على تهيئة الساحة وإحيائها من جديد بغرس النباتات والأزهار لتصبح فضاءً خلابا بهيا و مميزا للعب و الاستراحة، وعمل فريق ورشة الاصلاحات على تهيئة السقاية وربطها بخط مائي يمكن من سقي النباتات والأزهار بمحيط المدرسة، وحل جميع مشاكل المرافق الصحية بالتسقيف والصباغة وتم اعتماد تقنيات تخزين حطب التدفئة مع مراعاة الجانب الجمالي أيضا.

كل انهمك في عمله ولم يشعر أحد منا بمشقة مهامه إلى حين غروب الشمس، فطاقة كبيرة كانت تحرك كل جزء حي فينا، وكل المصاعب تهون برؤية ابتسامتهم.

أشرقت شمس اليوم الموالي معلنة بداية يوم جديد, توجه أعضاء الناي نحو الورشات: شملت ورشة الأنشطة الترفيهية و التربوية ألعاب، أناشيد، بهلوان سعى من خلالها أعضاء النادي إلى ادخال الفرح والسرور على الأطفال وذويهم، هذا وقد تم ادراج فقرة مشروع تبسيط العلوم تكريسا للبعد العلمي التطبيقي في نفوس تلاميذ المستويين السادس والخامس ابتدائي.

وعرفت قافلة البسمة لهذا الموسم تنظيم دورات تكوينية شملت العديد من الورشات مع سكان الدوار حول تأسيس تعاونية فلاحية كمشروع مستدام يهدف إلى تحسين الوضعية الاقتصادية بدوار تيزي نايت موسى، تحت إشراف السيدة منى الإدريسي رئيسة تعاونية تيميشا لتثمين فاكهة التفاح بمنطقة أغبالة، حيث ستعمل هذه الأخيرة وأعضاء المكتب المسير بالنادي على تتبع المشروع خطوة خطوة إلى أن يخطوا إلى بر الأمان. علاوة على ذلك تم تنظيم فقرات التوجيه المدرسي لتلاميذ السلك السادس ابتدائي بتأطير من فريق جمعية صناع النجاح بمدينة سوق السبت وما أضفى على القافلة طابعا استثنائيا حفر بئر بعمق 135m بأحد الدواير المجاورة لدوار تيزي نايت موسى كصدقة جارية من طرف أحد المحسنين من الذين تربطهم علاقة وطيدة بالنادي، نسأل الله أن يتقبل منه ويجعل كل رشفة ماء في ميزان الحسنات يوم القيامة.

واختتم العرس الخيري هذا بتوزيع الملابس على أزيد من 136 أسرة بالدوار.

بذلك استطاع نادي مهندس البسمة من جديد أن يضع بصمات أمل في دوار تيزي نايت موسى، ونشر عبير الفرح والسرور وهندسة الابتسامة على محيا الصغار والكبار، فعلا قد صدق القول مهندس البسمة عطاء ووفاء.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن تأسس نادي مهندس البسمة كان سنة 2018 على يد طلبة مهندسين بكلية العلوم والتقنيات ببني ملال، ويتكون اليوم من قرابة المائة عضو من جميع شعب الكلية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* رئيسة لجنة التواصل بالنادي: مريم الروشاني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M