نقابة مغربية تدخل على الخط في قضية المعبر الحدودي الكركرات

04 أكتوبر 2020 12:46

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

شجَبت نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المضايقات التي تتعرض لها حركة نقل المسافرين والبضاءع التجارية، في المنطقة العازلة بين المغرب وموريتانيا، بالمعبر الحدودي الكركرات، جراء والمضايقة والمنع الذي يتعرض له العمال في شركات النقل، من طرف عناصر ومليشيات البوليساريو.

واعتبرت النقابة في بيان لها، عبر مكتبها الجهوي بجهة العيون الساقية الحمراء، أن تحركات مليشيات البوليساريو على معبر الكركرات، تخلق جو من عدم الاستقرار المهني والاجتماعي لآلاف من العمال بساكنة المناطق الجنوبية، وحصار لعدد كبير من الشركات المحلية التي تزاول الاستيراد والتصدير والنقل مدني والتجاري، نحو موريتانيا وباقي الدول الجنوبية.

ودعت النقابة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها جراء ما تقوم به مليشيات البوليساريو في المعبر الحدودي الكركرات، من انتهاك صارخ لحقوق الإنسان، كما دعت منظمة العمل الدولية إلى التدخل العاجل لحماية السائقين العابرين بالمنطقة، باعتبارهم مستخدمين قانونيين.

كما قررت النقابة توجيه شكاية إلى الأمين العام للأمم المتحدة عبر ممثله بالعيون، حول الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها مليشيات البوليساريو في حق العمال والأجراء والسائقين المهنيين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
18°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M