هذا ما قالت منظمة التجديد الطلابي عن منع القاعديين لمحاضرة الأستاذ ياسين العمري

28 نوفمبر 2021 13:28

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال منظمو ندوة “الشباب والقيم” منظمة التجديد الطلابي، في بيان لهم، بعد منع طلبة قاعديين لمحاضرة الأستاذ ياسين العمري باستعمال العنف والبلطجة، إن ما حدث “لن يمر مرور الكرام، بل سيكون لنا ردنا على هذه الواقعة بأسلوبنا طبعا القائم على مبدأ الحوار والسلم وبما يبين موقفنا من العنف داخل الساحة الجامعية”.

وجاء في البيان “شهدت اليوم (أمس السبت) الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية ندوة “الشباب والقيم” من تأطير الأستاذ الشيخ ياسين العمري والأستاذ عبد الغني قزيبر، ولقيت ترحابا كبيرا من طرف الطلبة وغير الطلبة، بل حتى أن هناك من أتى من مدن خارج الرشيدية، عبروا من خلال تلبيتهم للدعوة على اهتمام منطقتنا بالعلم وبأهله، وبأن مثل هذه القيم لن تزول ان شاء الله”.
وأضاف البيان “وكعادة أحد العناصر الطلابية داخل الساحة الجامعية الذي يؤمن فقط بالعنف والأساليب التهديدية حاول منع الطلبة من استكمال حضور الندوة ظنا منهم أن ذلك في مصلحتهم وما هو إلا ضربا في حقوق الطلبة”، مردفا “وبعد طلق تهديداتهم للطلبة وتخويفهم بالسلاح ما كان من مناضلي منظمة التجديد الطلابي فرع الرشيدية إلا أن ينحازوا لمصلحة الطلبة وعدم الانجرار للعنف وهو جوهر القوة رغم القدرة على الرد فقمنا بوقف الندوة حفاظا على سلامة الطلبة والطالبات، وليس خوفا منهم كما ظن البعض، فليس من الحق أن نقابل الجهل بجهل مثله”.
وتابع بيان المنظمة الطلابية التابعة لحركة التوحيد والإصلاح “طبعا هذا لن يمر مرور الكرام، بل سيكون لنا ردنا على هذه الواقعة بأسلوبنا طبعا القائم على مبدأ الحوار والسلم وبما يبين موقفنا من العنف داخل الساحة الجامعية”.
في الأخير، حسب نفس البيان “نشكر كل مناضلي ومناضلات منظمة التجديد الطلابي على تكاثفهم وثباتهم وعدم إقحام الطلبة في الانجرار للعنف، كما نشكر كل الطلبة والطالبات على تلبيتهم للدعوة وحضورهم، ونعدهم بإعادة هذه الندوة في الأشهر القادمة ان شاء الله.. والساحة تشهد..”.

خطير جدا.. طلبة قاعديون يشهرون سيفا ويمنعون محاضرة للأستاذ ياسين العمري بكلية بالراشدية

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يجب على الإعلام العمومي تغطية هذا الحدث وإظهار الحقيقة للرأي العام. الطلبة ديال الخوى الخاوي. الله يهديهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
السبت
19°
أحد
17°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M