هذه أضرار استخدام زيت القلي أكثر من مرة

24 مايو 2022 03:17
6 أغذية ترفع ضغط الدم.. غير الملح

هوية بريس – وكالات

قد يقوم البعض باستخدام زيت القلي بشكل متكرر وذلك بهدف التوفير، غير أن هذه الطريقة في الطهي قد تكون مسؤولة عن التسبب في مشاكل صحية خطيرة، ما هي؟

المشكلة أن هذه الزيوت المستخدمة للقلي هي في الأصل دهون مشبعة وإعادة استخدامها تجعلها أسوأ، إذ إن الدهون المتحولة في الجسم تشكل خطرا كبيرا على الصحة.

ومن الممكن أن تكون لزيت الطهي فوائد كبيرة للصحة، غير أن هذه الفوائد قادرة على التحول ببساطة إلى مخاطر جمة عند سوء الاستخدام، كاستعمال زيت القلي بشكل متكرر.

وقد لا يدرك كثيرون أن هذه الطريقة يمكن وصفها بالسامة للغاية، لما قد تسببه من مخاطر صحية مرتبطة بأمراض القلب والسرطان والمشاكل الإدراكية مثل الخرف وألزهايمر، وفقا لتقرير في دويتشه فيله.

الكوليسترول الضار
عندما يتعرض الزيت لدرجة حرارة عالية يتم تحويل بعض الدهون إلى دهون متحولة، كما أنه يتعرض لفقدان خواصه، مما يؤدي إلى إطلاق الجذور الحرة ذات التأثير الضار.

كما أن اتباع نفس العملية لفترة طويلة قد يقود إلى مضاعفات صحية، مثل السمنة وآلام المعدة وعسر الهضم وحتى أمراض القلب، إذ إن الاستهلاك العالي للدهون المتحولة يزيد مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ويؤدي لزيادة خطر الإصابة بالحموضة وحرقة المعدة، حسب “الجزيرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
33°
أحد
28°
الإثنين
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M