هذه لائحة الشواهد الإدارة التي تم حذفها في القانون الجديد (وثيقة)

22 أبريل 2021 11:18

هوية بريس-متابعة

تواصل الإدارات المغربية عبر ربوع البلاد تنزيل مقتضيات قانون تبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية الذي دخل حيز التنفيذ، من خلال حذف وإعفاء المواطنين من عدة وثائق كانوا مطالبين بها في وقت سابق.

وتماشيا مع مقتضيات هذا القانون المذكور أعلاه، تم حذف لائحة من الشواهد الإدارية من اختصاص ضباط الحالة المدنية، وذلك في إطار سياسة تبسيط مساطر وإجراءات المواطنين واستجابة لأحكام القانون 19-55 المتعلق بتبسيط الإجراءات والمساطر الإدارية، وفق ما تبينه الوثيقة أسفله:

 

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. هذه الشهادات جميعها ليس لها معنى الا ما جبل عليه المغاربة من التعقيد في حياتهم، والدليل ان الدول العربية كلها ليس فيها من هذا العبث شيء

  2. هده الشواهد يكون طلبها نادرا جدا إلى منعدم كان بالأحرى حدف شواهد أخرى والأكثر طلبا مثل عقد الإزدياد و مدة صلاحيتها لا تتعدى 3 أشهر كأن المواطن يزداد كل 3 أشهر هدا في منتهى الغباء و مضيعة للوقت المواطن في الدول التي تحترم مواطنيها تعطى شهادة الإزدياد مرة واحدة بصلاحية مدى الحياة و لا تلزم مواطنيها بكل هده الترسانة الثقيلة من الوثائق و الشهادات و النسخ المطابقة للأصل و تصحيح الإمضاءات و و و……..

  3. انا ما لا افهمه هو كيف ان ادارة مغربية تطلب من مواطن ان ياتي بوثائق من ادارة اخرى مغربية وهم يشكلون وحدة ستمى الحكومة لماذا لا يتم اعفاء المواطن من كل هذا ويتم استيفاء الوثائق مباشرة من الادارة المعنية دون تدخل من المواطنين فب اطار تعاون حكومي لمصلحة المواطن شكرا

  4. البعض من خلال هذه الوثائق يضن أن التعدد أصبح جائز بدون موافقة الزوجة الأولى هل من توضيح

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
23°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!