هذه مستجدات “الكابل البحري” بين المغرب وبريطانيا

20 أغسطس 2022 09:50

هوية بريس-متابعة

كشف موقع “نيوز سيفيل إنجينير” عن حصول الشركة البريطانية “XLCC” على الإذن من أجل بناء “مصنع هانترستون” في اسكتلندا، في أوائل 2023، وسيتكلف بمهمة إنشاء أكبر “كابل بحري” بالعالم، يربط بين المغرب والمملكة المتحدة.

وأضاف المصدر الإعلامي نفسه، أن “المصنع سيقوم ببناء 90 ألف طن من الفولاذ الخاص بالكابل البحري”، مردفا أن المشروع دعمته الشركة الاستشارية “Pick Everard”.

وقال سانتوش باتيل، مدير الشركة التي ستعمل كمستشار رئيسي في المشروع، إن “شركة Pick Everard متحمسة لهذا المصنع، وفخورة بالمشاركة في ورش الصناعة الخضراء عالية الجودة” مشيرا أن “المشروع الطاقي الخاص بالكابل البحري، سيدعم التوجه العالمي الهادف إلى التقليل من انبعاثات الغازات السامة”.

وفي السياق نفسه، أكد باتيل، خلال تصريح لوسائل الإعلام البريطانية، أن “هذا المشروع الأول من نوعه في العالم سيستفيد منه المستهلكون البريطانيون، بالنظر إلى التكلفة المنخفضة للطاقة النظيفة”؛ وبالنسبة لمشروع الطاقة بين المغرب والمملكة المتحدة، سيتم وضع أربعة كابلات تحت سطح البحر يبلغ طولها 3800 كيلومتر، ستربط منشأة للطاقة المتجددة في الصحراء المغربية بـ”ديفون” في المملكة المتحدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
15°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M