هذه هي الاقتطاعات الجديدة التي ستعرفها رواتب الموظفين نهاية الشهر الجاري

29 سبتمبر 2016 20:36
هذه هي الاقتطاعات الجديدة التي ستعرفها رواتب الموظفين نهاية الشهر الجاري

هوية بريس – متابعة

أفادت يومية “المساء”، في عددها الصادر اليوم الخميس، بأن الموظفين المغاربة سيتلقون صدمة كبيرة، مع نهاية الشهر الجاري، حيث ستعرف رواتبهم اقتطاعات جديدة بعد دخول قانون إصلاح التقاعد حيز التنفيذ.

وأضافت اليومية، بأن هذا ما سيفرض عليهم إعادة تدبير ميزانياتهم العائلية، خاصة بعد تزامن هذه الاقتطاعات مع فترة سجلت ارتفاعا صاروخيا للمصاريف والالتزامات المالية.

وبرسم القانون الجديد لإصلاح التقاعد ستبلغ نسبة الاقتطاعات من أجرة الموظفين المدرجين في صفوف الوظيفة العمومية ضمن السلالم المتدنية إلى حدود السلم 9، من 192 درهما وصولا إلى أزيد من 230 درهما، بينما تبدأ الاقتطاعات من أجرة الموظفين في السلم 10 من 232 رهما للدرجة الأولى إلى 319 درهما بالنسبة للموظفين في الدرجة الاستثنائية من السلم العاشر.

فيما ستصل الاقتطاعات إلى 343 درهما في الرتبة الأولى من السلم 11 وتنتهي إلى 578 درهما في آخر درجة من السلم 11، وبالنسبة لخارج السلم ستصل الاقتطاعات إلى 800 درهم.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هده هي التي ستقيم ظهر حزب العدالة والتنمية المساكين حطموهم لن ينجحوا بحسب هدا القانون فالأساتدة والمظفين سيصوتون ضد العدالة لامحالة هدا مجرد تحليل أما انا فلاأصوت على أحد.

  2. هذه الاقتطاعات وفي نهاية هذا الشهر وقبل الانتخابات بأسبوع خطة جهنمية خطط لها ” بوسعيد ولقجع ” وتدخل في إطار الحملة الانتخابية لصالح البام زعما آ الموظفين لا تصوتوا على العدالة والتنمية راه اقتطع ليكم من الأجرة” يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ” ولكن “لا يحيق المكر السيء إلا بأهله “

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!