هشتاغ جزائري #عاش_الملك يهز نظام الجنرالات

19 يونيو 2021 10:02

هوية بريس-متابعة

اشتعلت موجة غضب عارمة بين أفراد الجالية الجزائرية بعد إعلان “الخطوط الملكية المغربية” عن تخفيضات جزافية في ثمن التذاكر، لتسهيل عملية عودة المهاجرين المغاربة إلى بلادهم بعد إغلاق كورونا.

وأطلق نشطاء جزائريون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي هشتاغ #عاش_الملك، في إشارة إلى الاهتمام الذي يلقاه المهاجر المغربي من طرف الملك محمد السادس، فيما المواطن الجزائري لا يلقى أي رعاية من طرف حكومته ورئيس البلاد الذي يتجاهل إلى الآن جميع نداءات الجاليات الجزائرية في أوروبا وأمريكا والخليج.

وظهر عدد من المهاجرين الجزائريين يناشدون حكومتهم التدخل لتخفيض التذاكر أسوة بالسلطات المغربية، التي يقول المدونون الجزائريون أن ما قامت به هو “ضربة معلم”، أي أن التخفيضات هي لتسهيل رجوع المغتربين وأيضا لتشجيع السياحة الداخلية وتسهيلا نقل الأموال وترويج الاقتصاد المغربي.

كما علق مدون جزائري بأن السلطات في المغرب كانت قد تفاعلت مع فيديو لطفل مغربي بالديار الفرنسية، ظهر يبكي وهو يشتكي رفض والده السفر به إلى المغرب لقضاء عطلة الصيف بسبب غلاء تذاكر السفر، وخلف التفاعل في نفوس الجاليات المغاربية أثرا بليغا، حيث اعتبر تجسيدا صريحا لروح الاهتمام بالمواطن المغربي على وجه الخصوص.

وفي هذا الخصوص قالت إحدى المهاجرات الجزائريات من بروكسيل، أنها تشعر بالخجل لانتمائها إلى الجزائر التي تعد دولة بترولية ولديها كل المقومات لنقل الجزائريين على متن رحلات دورية إلى بلدهم وتوفير كل الظروف الملائمة لعودتهم دون عوائق… لكنها تفضل ترك هذا المهاجر للمعاناة في مطارات العالم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الثلاثاء
25°
الأربعاء
25°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. جثمان الشيخ عبد الحميد أبو النعيم -رحمه الله-
128M512M