هكذا تفاعل علماء ودعاة مع خبر وفاة الشيخ “عبد الحميد أبو النعيم”

08 يوليو 2021 11:16

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تفاعل علماء ودعاة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة الشيخ “عبد الحميد أبو النعيم”.

وتناسلت، صباح اليوم الخميس، وبشكل كبير منشورات على الفايسبوك عبَّر من خلالها الأشخاص المذكورون عن ألمهم وحزنهم لفقد الشيخ المغربي، ابن مدينة الدار البيضاء، الذي عرف بالصدع بالحق والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وجاءت تدويناتهم كالتالي:

الدكتور رشيد بنكيران، مدير مركز غراس للتربية والتكوين: إنا لله وإنا إليه راجعون.. علمت عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الداعية عبد الحميد  أبي النعيم.. أتقدم بكل عبارات الموساة والتعازي لأهل الفقيد ومحبيه. لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلتصبروا ولتحتسبوا.. كان الداعية أبو النعيم قوالا للحق يصدع بما يؤمن به ولا يخاف في ذلك لومة لائم، فأسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويتقبله من الصالحين.

الدكتور البشير عصام، مدير مركز إرشاد للدراسات والتكوين: إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم ارحم عبدك “عبد الحميد أبو النعيم” رحمة واسعة. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واجعله من أهل الجنة والرضوان.

الدكتور محمد المغراوي: “بلغنا صباح اليوم الخميس 28 ذي القعدة 1442هـ الموافق لـ 8 يوليوز 2020م.. وفاة اخينا الشيخ عبدالحميد أبو النعيم وكان الشيخ فاضلا.. محبا للسنة وأهلها.. ذابًّا عن الحديث وأهله.. نحسبه والله حسيبه.. اللهم ٱغفر له وٱرحمه.. وعافه وٱعف عنه.. وأكرم نزله ووسع مدخله.. وٱغسله بالماء والثلج والبرد.. ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. وأبدله دارا خيرا من داره.. وأهلا خيرا من أهله.. إنا لله وانا إليه راجعون.. تعازينا لأسرته وذويه..”.

ذ.الداعية ياسين العمري: إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراق الأستاذ الفاضل والشيخ المربي سيدي عبد الحميد أبو النعيم لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا : إنا لله.. وإنا إليه راجعون.. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله وأوسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد.. الله أكرم وفادته عليك واجزه بالإحسان إحسانا وعن السيئات صفحا وعفوا وغفرانا.. اللهم أؤجر أهله في مصيبتهم واخلفهم خيرا منها.. اللهم اخلفه في عقبه خيرا.. اللهم عوضنا خيرا.. وإنا لله.. وإنا إليه راجعون..

الدكتور. حمزة بن علي الكتاني:

بلغني الليلة نبأ وفاة الفقيه الواعظ، الشهاب الدامغ؛ الشيخ عبد الحميد ابن أبي النعيم، بالسكتة القلبية إثر مضاعفات ارتفاع ضغط الدم غير مسيطر عليه، صحبه منذ خروجه من السجن، فرحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جناته، وتقبله من الشهداء الذين أوذوا في سبيله، وجعل ما لاقاه نصرة لفتح بيوت الله، من سجن، وإساءة، وتنكيل في ميزان حسناته…يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم..

ستلقى الله شاكيا إليه من سجنوك لغيرتك على المساجد، ستلقى الله تشكو من آذوك وحرضوا عليك وتهكموا بك في الصحافة والإعلام ومنابر التواصل، ستلقى الله وقد كنت من أكثر الناس حمية على حرمات الله أن تنتهك، ستلقى الله متألما من سنة كاملة سجنت فيها لسؤالك عن مبرر إغلاق المساجد في الجمعة والجماعات والعيدين، وقد اعتقلت عاما كاملا، نكل بك فيه، وأوذيت، ولم تُحترم مكانتك الدينية، ولا الوحي الذي حفظته في جنبات صدرك، ولا اللحية التي شابت في عبادة الله، لم يستحوا منها، والله يستحي أن يعذب صاحب الشيبة في الإسلام!…

ربما لم تتيسر لي زيارتك، ولا لقياك قط، ولكن لا شك أن ما أحمله من التقدير، والتبجيل، والإعظام لك لا يعد ولا يحصى ولا يقدر…

سيكتبك التاريخ مع الصديقين، ومع المجاهدين بألسنتهم وأجسادهم، ومع حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء، فنم هنيئا بإذن الله تعالى، واطمئن فإننا نشهد أنك أديت ما عليك، فرحمك الله تعالى وتجاوز عنك وأسكنك فسيح جناته، أيها العالم القائم الصدّيق…وتعازينا لأبنائك وأسرتك وتلامذتك واحبابك، إنا لله وإنا إليه راجعون…

قمتَ لله أبيًّا غاضبا===صادعا بالحق والناس خَوَرْ

ما قبلتَ الضيم في الدين، ولا===هِبت سجنا مظلما فيه كَدَر

إذ جهرتَ معلنا: يا قومنا===افتحوا بيت الإله المعتبَرْ

لا يجوز غَلْقُ دور الله إلا بعذر واضح دون وزَر

لا تقولوا: ذا كورونا فاتك===إن ربي حافظ مِن كل ضُرّ

مالها الأسواقُ تكتظ، كذا===شركات المال إذ فيها بَطَر؟

والمؤسساتُ لم تُغلق، كذا===ك إداراتٌ بها الناس عُمَرْ

إلا بيت الله قد أغلق في===حاضرٍ والبادي من غير وَقَرْ

عُطل الجُمَع والعيدُ، كذا===عُطل الخمس الصلاواتُ الغُرَرْ

قلتَ حقا واجبَ القول، فما===سمعوا قولا ولا باحوا بسِر

سجنوك نكّلوا وأرعدوا===جيّشوا الصُّحْفَ بٍشر مستطِرْ

شتموك لعنوك مُعلنين===أنك الأدنى، وما خافوا الوزَر

غير أنهم أصابوا جَبلا===راسخًا لا ينحني قطٌُ لغِر

وجدوك ثابتَ الجأش ولم===تخشَ غير الله في جهر وسِرّ

لا وربي لم يؤوبوا أبدا===بسوى العار ومَحْقٍ وشَرَر

رحمك الله يا عبد الحميد===رحمةً منه تضيء كالقمَر

أو كشمسٍ تحرق البغيَ، ونجمٍ يُهتدى به إلى الحق الأغَرّ

وجوارَ المصطفى في غُرفٍ===مِن نعيم كنتَ يا من فِيه فَرّ

ذ. خالد مبروك: مات الشيخ الغيور رحمات الله عليه.. إنا لله و إنا إليه راجعون، مات الشيخ الداعية الأستاذ عبد الحميد أبو النعيم ، لينتقل إلى ربه الذي سيحكم بينه وبين خصومه بالعدل .اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله و وسع مدخله..

هذا وأعلنت الصفحة الرسمية للشيخ أبي النعيم أن صلاة الجنازة ستقام في مقبرة الغفران على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

وأوضحت أن من يريد تشييع جنازته فعليه التواجد قبل ساعة في الثالثة والنصف قرب منزله بشارع احمد الصباغ أمام بيته بـ زنقة 11.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. إنا لله وإنا إليه راجعون.
    اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلف لنا خيراً منها
    رحم الله الشيخ الفاضل #عبدالحميد_أبوالنعيم .
    لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى فلنصبر ولنحتسب.
    نسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العُلى أن يتقبله في الشهداء وأن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته وأن يتقبل صالح أعماله وأن يجزيه عن علمه وعمله خير ماجزى داعيا صالحاً عن أمته ودينه .. آمين آمين
    #أبو_النعيم

  2. رحم الله الشيخ عبد الحميد ابن أبي النعيم و أسكنه فسيح جناته و تقبله الله من الشهداءوجعل الله ما لاقاه نصرة لفتح بيوت الله، من سجن، وإساءة، وتنكيل في ميزان حسناته…يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم..

  3. رحم الله الشيخ أبا النعيم وغفر له ورزقه عاقبة المتقين ، والحق إذا مات من كان ينصره فلا سر من كان يظلمه، ولا نامت أعين الشامتين ، والله ولي المؤمنين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
24°
الثلاثاء
25°
الأربعاء
25°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. جثمان الشيخ عبد الحميد أبو النعيم -رحمه الله-
128M512M