هكذا علق الكتاني على كلام الفايد عن الشيخ الألباني

02 فبراير 2023 09:47

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تفاعل الدكتور الحسن بن علي الكتاني، رئيس رابطة علماء المغرب العربي، مع مقطع صوتي للدكتور محمد الفايد، هاجم من خلاله  المحدث الراحل الشيخ ناصر الدين الألباني رحمه الله.

وكتب الشيخ الحسن الكتاني على صفحته بتويتر “ومن هو الفايد في الميزان حتى يقول إن العالم الفلاني والإمام العلاني لا يسوى شيئا؟” وأضاف موجها كلامه للفايد: “استح على نفسك والزم حدك”.

هذا وقد تفاعل عدد من العلماء والدعاة والباحثين مع مقولة الفايد “أنا لن أعبد الألباني، وهو لا يعني لي شيئا.. ونْطَح راسك مع الحيط..”، واستحضروا في ذات السياق ما سبق وتفوه به الباحث في شؤون التغذية، بحق عدد من علماء المسلمين، وزعمه أنه لا يوجد اليوم عالم واحد!! ونصحوا الفايد باحترام التخصص وعدم اقتحام مجالات لا قبل له بها.

كما عبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن حسرتهم من المواقف التي بات يتخذها الفايد مؤخرا، وأكدوا ألا أحد يعبد الألباني، بله أن يدعي له القدسية، واعتبروا كلام الفايد مضللا وفيه كثير من المغالطات والمجازفة.

وفي ذات السياق نصحوه بالعودة لجادة الصواب والإقلاع عن هذا الأسلوب الذي لم يعد مقبولا البتة.

 

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. جل المغاربة كانو يحترمون الدكتور الفايد لكن للاسف الشديد مؤخرا اصبح في حيص بيص يهاجم من هو اشرف منه ولا علاقة له بتخصصه كما يقول هو على تخصصه بانه لا يجب التحدث في مجاله. هؤلاء العلماء اشرف الناس وهم فوق رؤسنا ولا نقدسهم فوق العادة كما يقدس الكفار والعلمانيون اسيادهم . الزم حدودك يا فايد
    اتحداك ان تأخد في مجال غير مجالك سيغرق بك المركب

    2
    4
  2. يحكى أن ذبابة وقفت على نخلة عملاقة فهمَّت الذبابة بالرحيل فقالت للنخلة استمسكي فإني راحلة عنك؛ فقالت النخلة في استعلاء لهذه الحشرة ارحلي فوالله ما شعرت بك حينما وقفت عليّ فهل سأتأثر إذا رحلتي عني.

    1
    3

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M