هيا أخت ملك الأردن محمد بن راشد سعى لتزويج طفلتنا ذات 11 سنة لابن سلمان

06 مارس 2020 16:33

هوية بريس-متابعة

كشفت الأميرة هيا بنت الحسين، الزوجة السابقة لحاكم دبي، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سعى عام 2018 لتزويج طفلتهما الجليلة، البالغة من العمر 11 عاما، من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

وكشفت وكالة بلومبيرغ للأنباء، أمس الخميس، أن الأميرة هيا قد أبلغت القاضي البريطاني أندرو ماكفارلين، أن ضابط شرطة موثوقا أخبرها أن أحد أفراد عائلة الشيخ زار السعودية في فبراير 2018 لمناقشة مسألة الزواج.

وكتب القاضي ماكفارلين أن الأميرة قالت إنها تخشى على سلامة عائلتها. وسمعت المحكمة كيف بدأت حملة تخويف من قبل أشخاص تابعين للشيخ محمد، وأن مسدسا وُضع مرتين على وسادتها، وهبطت مروحية خارج منزلها، وتلقت تهديدات بالنقل إلى سجن في منطقة صحراوية بعيدة.

وقرر القاضي أن “الأب بالتالي قد تصرف منذ نهاية عام 2018 بطريقة تهدف لترهيب الأم وتخويفها، وأنه قد شجع آخرين على القيام بذلك نيابة عنه”.

وأوضح القاضي وفق ما أوردته المصادر ذاتها، أن الأميرة هيا لم تستطع تقديم إثباتات ملموسة عن خطط الزواج القسري، لكن أصدر في يوليوز الماضي أمرا مؤقتا بحماية الجليلة من الزواج القسري بناء على مخاوف الأميرة هيا لكنه قال إن هذا الأمر استند فقط إلى أقاويل. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M