وأخيرا “الهاكا” تفتح تحقيقا حول البرنامج الفضيحة HH الذي بثته 2M

16 أبريل 2017 13:07
التحريض العلني على الزنا والفساد في برنامج HH على 2M

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد أن أثارت حلقة برنامج “Des Histoires et des Hommes” التي بثتها القناة الثانية، وخصصتها لموضوع الحب قبل الزواج، جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تحريضها المباشر والصريح على الزنا ومخالفة القانون، فتحت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) تحقيقا حول الاتهامات التي وجهت للوثائقي.

وأوضحت مجلة “تلكيل”، النسخة الفرنسية لمجلة “نيشان” البائدة، في عددها الأخير أن “الهاكا” فتحت هذا التحقيق للتأكد فقط من التصريحات التي خرج بها أحد المشاركين في الوثائقي وما إن كانت الشهادات التي صورت في البرنامج مفبركة وأن المنتج، نبيل عيوش، دفعا مبالغ مالية للمشاركين للإدلاء بشهادات مزورة ووهمية، حيث لم يشر المنبر إلى أن “الهاكا” ستحقق من القناة الثانية حول انتهاك حول القانون والتحريض على الزنا والتغرير بالقاصرين أو ما شابه.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج المذكور والذي كان من إنتاج نبيل عيوش، صاحب فيلم “الزين لي فيك”، ومن إخراج ليلى المراكشي مخرجة فيلم “ماروك”، تبين من خلال تصريح إعلامي مصور لأحد المشاركين فيه أنه كان مفبركا، وأنه تم استقدام المشاركين مقابل مبالغ مالية (ألف درهم) للكذب على المغاربة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الهاكا” فتحت هذا التحقيق للتأكد فقط من التصريحات التي خرج بها أحد المشاركين – التحقيق من تصريحات المشارك فقط -وليس التحقيق مع القناة الثانية حول انتهاك القانون والتحريض على الزنا – فذلك أمر مباح للقناة الثانية – نبيل عيوش صاحب فيلم الزين اللي فيك وليلى المراكشي مخرجة فيلم “ماروك” – خاصهم غير أبيضار وتصبح والقناة الثانية دار ق……….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
15°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M