وثيقة مسربة تكشف مقترح معسكرات للاجئين بالمغرب

26 يونيو 2018 03:44
بسبب علبة عصير.. مهاجر يقطع رأس رفيقه على قارب انطلق من الناظور

هوية بريس – متابعة

كشفت يومية “المساء”، أنه كحل للأزمة التى تعصف بأوروبا هذه الأيام بسبب سياسة الهجرة، كشفت وثيقة مسربة من اجتماعات قادة الاتحاد الأوروبي أن هناك شبه إجماع على العودة إلى مقترح لبناء معسكرات لإيواء اللاجئين، كخطوة أولى قبل بحث طلباتهم، مقابل إغراءات مالية للمغرب.

وأكدت الجريدة نقلا عن صحيفة “الغارديان” البريطانية أن الوثيقة المسربة من مكاتب المجلس الأوروبي، أوضحت أن الاتحاد الأوروبي، يفكر في إنشاء معسكرات على شواطئ إفريقيا الشمالية، مع التركيز على المغرب لإيواء المهاجرين و بحث طلباتهم.

وأضافت اليومية، أن الوثيقة تشير إلى أن الهدف من الخطوة هو إنقاذ أرواح مئات الراغبين في الهجرة إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، وتجنيبهم الرحلات الخطيرة والمغامرات عبر قوارب الموت العابرة لمياه البحر المتوسط، والتي يلقى المئات خلالها مصرعهم كل عام.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هاد الحنان والإنسانية والرحمة نزلات على قلوب الأوروبيين ? !!!!؟؟؟؟
    سبب المجاعة و الفقر والحروب في القارة السمراء هم الأوروبيين . من خرب بلادهم ونهب اموالهم أليس الاستخراب (الاستعمار )
    قالك: الوثيقة تشير إلى أن الهدف من الخطوة هو إنقاذ أرواح مئات الراغبين في الهجرة إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، وتجنيبهم الرحلات الخطيرة والمغامرات عبر قوارب الموت العابرة لمياه البحر المتوسط، والتي يلقى المئات خلالها مصرعهم كل عام.

    الله انعل الي مايحشم

  2. هناك أزمة في البلد بأكمله و ليس فقط في البرلمان.من سمح لجحافيل المتسكعين الأفارقة بغزو مدننا دون إستشارة الشعب! هو إحتقار للمواطن المغربي بكل ما تعنيه كلمة إحتقار!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M