وزارة الأوقاف تعلن عن تصورها لانطلاق التعليم العتيق

07 سبتمبر 2020 19:48

هوية بريس – متابعات

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن انطلاق الدراسة بمؤسسات التعليم المدرسي والنهائي العتيق ابتداء من يوم الإثنين 05 أكتوبر المقبل، فيما أجلت الوزارة الدخول المدرسي بالكتاتيب القرآنية وفضاءات التعليم الأولي العتيق، برسم هذا الموسم الدراسي، إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بالبلاد.

بلاغ الوزارة أوضح  اعتمادها على التعليم الحضوري بجميع أطوار ومستويات التعليم المدرسي والنهائي العتيق، كصيغة تربوية تميل الوزارة إلى تطبيقها كلما أمكن ذلك، في احترام تام وصارم لجميع التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة، وشروط السلامة الصحية من لدن مؤسسات التعليم العتيق.

وفسرت الوزارة قرارها ،اعتبارا للصعوبات التي اعترضت تجربة التعليم عن بعد بهذا القطاع، برسم الموسم الدراسي الفارط، و المتصلة بالظروف الاجتماعية والمادية للمتعلمين.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تحديد مؤسسات التعليم العتيق المؤهلة لاعتماد صيغة التعليم الحضوري، بناء على قرار لجان مختصة، وسيعلن عن أسماء هذه المؤسسات بموقع الوزارة على الأنترنت بتاريخ 15 شتنبر.

وستقوم الأوقاف في إطار تنويع الصيغ التربوية، بتوفير مادة علمية تعليمية رقمية بمنصة “دروسي” للتعليم عن بعد، الخاصة بالتعليم العتيق، تتضمن دروسا تعليمية مصورة، تشمل مضامين المقرر الدراسي لجميع المواد والمكونات الدراسية بمستويات وأطوار التعليم المدرسي والنهائي العتيق، يستفيد منها تلاميذ وطلبة هذا القطاع، في حين يبقى للطلبة والتلاميذ أو أوليائهم كامل الصلاحية لاختيار الصيغة التربوية التي تناسبهم (حضوري/ عن بعد).

كما ستعمل على تكييف الصيغتين التربويتين وفق تطور الحالة الوبائية بالمملكة، وذلك بتنسيق مع السلطات العمومية وفق البلاغ.

وتأتي هذه القرارات، حسب الوزارة، حفاظا على صحة التلاميذ والطلبة بقطاع التعليم العتيق، وصونا لمصلحتهم التربوية و ضمانا لحقهم في التربية والتعليم في ظروف آمنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M