وزارة التربية الوطنية توصي بزجر المتورطين في الغش

23 يونيو 2022 17:05

هوية بريس-متابعة

وجه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مراسلة مستعجلة إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجميع جهات المملكة، بخصوص ضبط حالات الغش وتتبعها خلال عملية تصحيح الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، في دورته العادية للموسم الدراسي الحالي.

وطالب بنموسى عبر مراسلته، مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية بحث المديرات والمديرين الإقليميين لوزارة التربية الوطنية على التقيد بالمساطر القانونية المعتمدة في زجر الغش في الامتحانات المدرسية، عبر طبع واستنساخ جميع الأجوبة المتضمنة في الملف الخاص باليوم الأول لاختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإلكترونية.

وأكد وزير التربية الوطنية في مراسلته على طبع جميع الأجوبة، التي وجهت إلى المديرين والمديرات في ملف خاص من قبل مصالح الوزارة الوصية، التي جرى تداولها عبر المواقع الإلكترونية، بالعدد الكافي، وتمكين جميع لجن التصحيح منها لزوما قبل الانطلاق الفعلي لعملية التصحيح، قصد اعتمادها في رصد حالات الغش خلال التصحيح، طبقا للمادة 123 من دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا لسنة 2022، والقانون 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

تجدر الإشارة إلى أن المراسلة الوزارية المستعجلة وجهت في إطار ما عرفه اليوم الأول من امتحانات الباكالوريا من نشر أوراق امتحان مادة الفيزياء عبر فضاء “فيسبوك”، الخاصة بالشعب العلمية والتقنية.

وأصدرت وزارة التربية الوطنية توضيحا في الموضوع، بينت فيه أن الأمر لا يتعلق بعملية تسريب، باعتبار أن النشر لم يحصل قبل دخول المترشحين والمترشحات إلى مراكز وقاعات الامتحانات، مشددة في الوقت نفسه على تعقب وتتبع أصحاب الصفحات “الفايسبوكية” الذين يعمدون إلى نشر الامتحانات أو أجوبتها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
23°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M