وزارة الشبيبة والرياضة تستعد لإعادة فتح دور الشباب بعد عام من الاغلاق بسبب كورونا

05 مارس 2021 10:29

هوية بريس- متابعة

تستعد وزارة الثقافة والشباب والرياضة، بدورها لإعادة فتح دور الشباب، التي تم إغلاقها منذ فرض حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي الذي شهده المغرب منتصف مارس 2020.

وفي مراسلة للمديرية الإقليمية بالخميسات، التابعة لقطاع الشباب والرياضة، طالب المدير الإقليمي من مديرات ومديري دور الشباب التحضير لإعادة فتح المؤسسات.

ومواكبة للاستعدادات الجارية عى الصعيد المركزي لإعادة فتح دور الشباب، تؤكد المراسلة، طلب المدير الإقليمي، اتخاذ كل التدابير اللازمة لاستئناف العمل.

وأولى هذه الاستعدادات، التي طالبت بها المديرية الإقليمية، تفقد المؤسسة للوقوف على جاهزيتها للعمل، وتهييئ مواد التعقيم وملصقات التحسيس بمرافق المؤسسة للاستعمال القريب، وكذلك إعادة جرد التجهيزات مع موافاة الإدارة باقتراحات التجهيز المفصلة.

كما طالبت من مديري دور الشباب، تحيين لوائح الجمعيات والأندية، وربط الاتصال بالجمعيات والأندية من أجل تسوية وضعيتها الإدارية والقانونية وتقديم برامجها الدورية للإدارة من أجل المصادقة عليها.

ودعت المديرية من المديرين حسب ذات المصدر، اقتراح مشاريع أنشطة قارة وإشعاعية حضورية وعن بعد تحتضنها المؤسسة مع مراعاة التدابير الاحترازية المرتبطة بالحالة الوبائية، كما حددت أجلا لذلك وهو 15 مارس 2021.

وأطلق الائتلاف المغربي لمجالس دور الشباب حملة ترافعية موسومة بـ” هاشتاغ ” للمطالبة بفتح أزيد من 600 دار للشباب لازالت مغلقة لحدود الآن رغم فتح العديد من المرافق والمنشآت العمومية.

وشارك في هذه الحملة عدد من الوجوه الفنية المعروفة عبر فيديو تم نشره وتداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، بداية الشهر الحالي، فيما سبقه عدد من الفيديوهات والمنشورات الترافعية للمطالبة بفتح فضاءات دور الشباب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M